ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـ "ي ب ك" في "نبع السلام"
ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـ "ي ب ك" في "نبع السلام"
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢١

ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـ "ي ب ك" في "نبع السلام"

تمكنت قوات الأمن العام اليوم من ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي في منطقة "نبع السلام".

وأوضحت ولاية شانلي أورفة التركية في بيان أن قوات الأمن المحلية في مدينة تل أبيض السورية، ضبطت سيارة محملة بمتفجرات يدوية الصنع، واعتقلت شخصين كانا في السيارة.

وأضافت أنه نتيجة التحقيق مع المشتبهين تم ضبط سيارة مفخخة أخرى، مشيرة إلى قيام قوات أمن متخصصة بتدمير العبوات الناسفة بشكل آمن.

وأكدت مواصلة قوات الأمن المحلية أعمال رصد ومتابعة أنشطة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، قالت اليوم إن الجيش الوطني السوري الذي حرر مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" من عصابات داعش الإرهابية، ومن العصابات الانفصالية الإرهابية PKK-PYD وقسد لم ولن يدخر جهدا في سبيل الحفاظ على أمن و استقرار المناطق المحررة بكل ما لديه من إمكانيات.

وعلى خلفية الوضع الأمني المتردي، عقد اجتماع ضم الحكومة السورية المؤقتة، وقادة فيالق الجيش الوطني السوري، ومدراء إدارات الشرطة العسكرية، والقضاء العسكري لدراسة الإجراءات الأمنية اللازمة في المناطق المحررة من أجل الحد من الأعمال الإجرامية الإرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين.

وأوضحت وزارة الدفاع، أن الجيش الوطني قد بادر حتى قبل انعقاد هذا الاجتماع باتخاذ العديد من الإجراءات التي تمنع دخول كافة السيارات والشاحنات والمركبات بمختلف أنواعها عبر المعابر الداخلية.

ولفت إلى أنه يعمل حاليا على جملة من الإجراءات، أبرزها اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لقمع التهريب عبر خطوط الرباط ومن ضمنها "رفع السواتر الترابية اللازمة، وحفر الخنادق في الأماكن التي تتطلب ذلك، وتشديد الحراسة والرقابة ليلا نهارا".

كما بدأ بإصدار التعليمات اللازمة للتعامل بشدة وحزم مع هذه الظاهرة والتي تتضمن اتخاذ كافة التدابير العسكرية تجاه المركبات والآليات التي تحاول عبور خطوط الجبهات بعد تحذيرها، وأكد الجيش الوطني السوري بأنه لن يتهاون نهائياً بهذا الخصوص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ