ضحايا باستهداف ميليشيات النظام جرار زراعي لمدنيين غربي حماة
ضحايا باستهداف ميليشيات النظام جرار زراعي لمدنيين غربي حماة
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠

ضحايا باستهداف ميليشيات النظام جرار زراعي لمدنيين غربي حماة

استهدفت ميليشيات النظام المتمركزة في قرية "الطنجرة"، بريف حماة الغربي، جرار وسيارة زراعية تعود لمدنيين، الأمر الذي أدى لسقوط 3 شهداء كحصيلة غير نهائية، بحسب مصادر محلية.

وأفاد ناشطون بأن الحادثة وقعت صباح اليوم السبت، 26 كانون الأول/ ديسبمر، في قرية "الزقوم" التي تتبع لناحية "الزيارة" بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأوضحت المصادر بأن الاستهداف جرى بواسطة صاروخ مضاد للدروع من نوع "كورنيت"، ما أسفر عن احتراق الآليات الزراعية المستهدفة وتفحم جثث الشهداء، كما أشارت لسقوط جريح.
 
وقرية "المنارة" التي تعرف باسم "الطنجرة"، تقع في القسم الشمالي الشرقي من "سهل الغاب" وتبعد عن بلدة "العنكاوي" نحو 3 كم، ويبلغ الدمار فيها نسبة هائلة بسبب قصف سابق للنظام الذي بات يستخدمها منطلقاً لهجماته الصاروخية ضد تحركات المدنيين.

وليست المرة الأولى التي تستهدف فيها ميليشيات النظام تحركات المدنيين في الأمكان المكشوفة لمواقع تمركزها، بشتى الأسلحة، حيث سبق أن أودت استهدافات مماثلة لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، لا سيّما في منطقة "سهل الغاب"، حيث يطلق ناشطون على بعض طرقها اسم "طريق الموت"، لكثرة استهدافات عناصر النظام لها.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ