ضحايا تفجير إدلب تتخطى عتبة الـ 30 شهيداً .. ومعطيات أولية تشير لقصف جوي يعتقد أنه روسي
ضحايا تفجير إدلب تتخطى عتبة الـ 30 شهيداً .. ومعطيات أولية تشير لقصف جوي يعتقد أنه روسي
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٨

ضحايا تفجير إدلب تتخطى عتبة الـ 30 شهيداً .. ومعطيات أولية تشير لقصف جوي يعتقد أنه روسي

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير المجهول في شارع الثلاثين في مدينة إدلب مساء الأمس إلى 32 شهيداً كحصيلة ليست نهائية، جلهم أطفال ونساء من أبناء المدينة ونازحين من التمانعة ودير الزور، إضافة لأكثر من 90 جريحاً غالبيتهم أطفال ونساء من المنازل القريبة لمنطقة التفجير.

وقال نشطاء من إدلب إن الانفجار سبب دمار هائل في عدة مباني سكنية من عدة طبقات، كان الانفجار أمام مقر عسكري لأجناد القوقاز وحوله مباني سكنية مكتظة بالمدنيين، تراوحت التخمينات لأسباب الانفجار بين وجود سيارة مفخخة بأكثر من طن ونصف من المتفجرات، أو قصف جوي.

مصادر ميدانية ومراصد تتبع حركة الطيران أكدت في حديث لـ "شام" أن طائرة حربية روسية من نوع سيخوي 35 رصدت في أجواء الريف الشمالي لمحافظة إدلب قبل التفجير بلحظات، في وقت كانت تحلق فيها طائرة حربية من نوع سيخوي 24 للنظام في الريف الشرقي والجنوبي من المحافظة ونفذت عدة غارات في تلك المنطقة.

وأوضحت المصادر إلى أن أحداً لم يسمع أو يشاهد سقوط أي صواريخ قبل التفجير، إلا أن هناك حفرتين في موقع الانفجار تشير لسقوط صاروخين من العيار الثقيل، قد تكون طائرة حربية أطلقتها من مسافات بعيدة، ولها تأثير كبير، لاسيما أن المنطقة المستهدفة يتواجد فيها مقر عسكري لأجناد القوقاز.

ونقلت صحفة قاعدة حميميم "غير الرسمية" أن القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية تلقت العديد من الرسائل النصية الصادرة عن أفراد الأحزاب المعارضة والتي تستنكر الهجوم الجوي للقوات الجو - فضائية الروسية في مساندة القوات الحكومية السورية في مدينة ادلب السورية" مضيفة "
لقد تعهدنا في وقت سابق بالقضاء على تنظيم جبهة النصرة الإرهابية أينما وجدت, كما وجهنا العديد من التحذيرات للسكان المحليين لسحب الثقة من التنظيمات المتطرفة التي تستخدم المناطق المدنية كدروع بشرية وهذا ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين معظم الأحيان".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ