ضربة إسرائيلية جنوب دمشق .. النظام يتحدث عن بناء فارغ وينفي وقوع خسائر
ضربة إسرائيلية جنوب دمشق .. النظام يتحدث عن بناء فارغ وينفي وقوع خسائر
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

ضربة إسرائيلية جنوب دمشق .. النظام يتحدث عن بناء فارغ وينفي وقوع خسائر

طالت ضربة إسرائيلية جنوب العاصمة السوريّة دمشق فجر اليوم الأربعاء 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، في حين زعم إعلام النظام عدم وقوع خسائر وقال إن الضربة استهدفت بناء فارغ، على حد قوله.

وحسب مصادر خاصة لشبكة شام في محافظة درعا جنوب سوريا، قالت أن الطائرات الإسرائيلية حلقت أكثر من ربع ساعة في سماء محافظتي درعا والقنيطرة، دون أن تعترضها صواريخ النظام، وأكدت المصادر أن أصوات الطائرات سمعت قرابة الساعة 11:30 قبل منتصف الليل، لتشن بعد ذلك غاراتها الجوية.

وأكدت المصادر أن الطائرات الاسرائيلية على ما يبدو كانت تقوم بمسح المنطقة، والبحث عن أهدافها.

وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه أن الضربة وقعت حوالي الساعة 12:45 من فجر اليوم، وفقا لما أوردته عبر معرفاتها الرسمية.

وقال المصدر ذاته إن العدوان الإسرائيلي طال بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بناء فارغاً جنوب دمشق، وتم إسقاط أحد الصواريخ المعادية، ولم يتم وقوع أي خسائر، وفق تعبيره.

وطالما ينفي نظام الأسد وقوع خسائر أو يكتفي بالإعلان عن إصابة أو مقتل جنديين بأكثر التقديرات إلا أن الصفحات الموالية له تنشر عقب غالبية الضربات نعوات تكشف عن وقوع قتلى وجرحى بين صفوف ميليشيات الأسد.

وكانت تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد وميليشياته خلال الأيام الماضية لقصف إسرائيلي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود النظام.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ