طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة جديدة بريف "الميادين"
طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة جديدة بريف "الميادين"
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة جديدة بريف "الميادين"

ارتكبت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في ريف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، حيث شنت غارات جوية عديدة على بلدة الطيبة.

وذكر ناشطون أن الطائرات الحربية شنت غارات جوية على حي الرشادة في بلدة الطيبة بريف مدينة الميادين بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط حوالي عشرة شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

كما أغارت الطائرات على محيط حقل كونيكو للغاز و معبر بلدة الطيانة وبادية البوكمال.

وفي سياق آخر شن طيران الأسد الحربي غارات جوية استهدفت محيط دوار البانوراما ومنطقة المقابر جنوب مدينة ديرالزور، في حين استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات الأسد غرب مدينة ديرالزور بقذائف من طائرة مسيرة.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ