طائرات العدو الروسي ترتكب مجزرة بحق المدنيين بريف ديرالزور
طائرات العدو الروسي ترتكب مجزرة بحق المدنيين بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

طائرات العدو الروسي ترتكب مجزرة بحق المدنيين بريف ديرالزور

ارتكبت طائرات العدو الروسي مجزرة في ريف ديرالزور الشرقي بعد استهداف منازل المدنيين بشكل مباشر في قرية محيميدة، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن حدوث أضرار مادية.

وأكد ناشطون على أن الطائرات الحربية الروسية قصفت منازل المدنيين في محيط محطة المياه في القرية، ما أدى لارتقاء أكثر من 15 شهيدا، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال.

وكان الطيران الحربي قد شن غارات يوم أمس على الأحياء السكنية في مدينة ديرالزور ولا سيما على أحياء كنامات والرشدية وخسارات بالإضافة لمدينة الموحسن بالريف الشرقي.

وفي سياق آخر فقد استشهد طفل يوم أمس الخميس جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، فيما استشهد مدني آخر برصاص قناص تابع للتنظيم وهو في طريقه إلى منزله في مدينة ديرالزور.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ