طائرات روسيا تُدمر مشفى كيوان الجراحي بكنصفرة وتخرجه عن الخدمة
طائرات روسيا تُدمر مشفى كيوان الجراحي بكنصفرة وتخرجه عن الخدمة
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩

طائرات روسيا تُدمر مشفى كيوان الجراحي بكنصفرة وتخرجه عن الخدمة

دمرت الطائرات الحربية الروسية في وقت متأخر من ليل الأمس الأحد، مشفى كيوان في بلدة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، بعد استهدافه بعدة صواريخ طالت بناء المشفى بشكل مباشر، أدت لإخراجه عن الخدمة نهائياً.

وقال نشطاء من البلدة إن غارات جوية عنيفة تعرضت لها بلدة كنصفرة يوم أمس ليلاً، من الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع للنظام، طالت المسجد الكبير ومشفى كيوان الجراحي، تسببت بدمار كبير في المرفقين.

ولفتت المصادر إلى أن كادر المشفى سارع للخروج منه قبل لحظات من تعرضه للاستهداف، بعد تحذيرات من نية الطيران الحربي الروسي تكرار استهداف البلدة، كونها تعرضت قبل أقل من ساعة من استهداف المشفى، وبات الكادر في حالة خوف من تكرار استهداف المنطقة.

ومشفى كيوان هو مشفى طبي قديم في البلدة، ويعتبر من أهم المشافي الطبية في المنطقة، يقدم خدمات ضمن الاختصاصات الجراحية والأطفال والنسائية، وتدعمه عدة منظمات طبية، بالتعاون مع مديرية صحة إدلب.

وتسبب القصف بتدمير جزء كبير من المشفى ودمار هائل لحق بأقسامه والمعدات الطبية التابعة له، مايعني خروجه عن الخدمة على غرار عشرات المشافي الطبية التي تعرضت لحملات القصف الجوي من الطيران الروسي والتابع للنظام.

وخلال الحملة الجارية التي تصاعدت منتصف تشرين الأول الماضي، استهدف الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد كلاً من مشفى كفرنبل الجراحي، ومشفى الإخلاص بقرية شنان، وعدة مراكز صحية في جسر الشغور، في ظل سياسة ممنهجة تتبعها روسيا والأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ