طائرة استطلاع تركية ترصد استهداف وتدمير دبابات وأليات للنظام بريف إدلب
طائرة استطلاع تركية ترصد استهداف وتدمير دبابات وأليات للنظام بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

طائرة استطلاع تركية ترصد استهداف وتدمير دبابات وأليات للنظام بريف إدلب

تداولت مواقع إعلام تركية يوم أمس الخميس، صوراً ومقاطع جوية صورت عبر طائرات استطلاع تركية، لاستهداف مواقع قوات النظام السوري بريفي إدلب وحلب، لضربات مدفعية وجوية مركزة طالتهم وأوقعت خسائر كبيرة.

وتظهر المقاطع المنقولة عن القوات المسلحة التركية، استهداف مواقع قوات النظام بريف إدلب وحلب، عبر ضربات مدفعية مركزة، وضربات جوية من طائرات استطلاع تركية، استهدفت أليات من بينها راجمات صواريخ ودبابات وقامت بتدميرها.

وخلال لقطات عديدة، تصور اللقطات استهداف عناصر للنظام حول مدينة سراقب بريف إدلب، وتوضح تكبد تلك القوات خسائر كبيرة سواء بالأليات أو العناصر، كذلك استهداف أرتال للنظام على الطريق الدولي "حلب دمشق".

وجاء نشر هذه المقاطع بعد تعرض نقطة للقوات المسلحة التركية في منطقة بليون بجبل الزاوية، لقصف جوي من الطيران الحربي الروسي، خلفت حتى الساعة وفق إعلان والي هاطاي استشهاد 30 عنصراً، وجرح آخرين، في وقت يسود جو بين الروس والأتراك.

وكانت واصلت المدفعية التركية طوال ساعات الليل، توجيه ضربات مركزة لمواقع قوات النظام وروسيا على محاور مدينة سراقب وريفها، رصدت على إثرها صباحاً مكالمات لقوات النظام عبر أجهزة التنصت تتحدث عن مقتل أكثر من 50 عنصراً.

وقالت مصادر عسكرية لشبكة "شام" إن فرق الرصد والإشارة لدى فصائل الثوار، رصدت نداءات عبر أجهزة التنصت بين قيادات النظام على محاور سراقب بريف إدلب، وقيادتهم المركزية بريف حماة، يطلبون سيارات إسعاف لنقل القتلى جراء القصف الذي طال مواقعهم.

ولفتت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن سقوط مايزيد عن خمسين قتيلاً للنظام ولميليشيات إيرانية وفلسطينية، جراء تعرض مواقعهم لقصف مدفعي مركز خلال ساعات الليل وحتى الصباح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ