طائرة تابعة للنظام تعود أدراجها للعراق تفادياً لمضادات جيش النظام فوق دمشق ..!!
طائرة تابعة للنظام تعود أدراجها للعراق تفادياً لمضادات جيش النظام فوق دمشق ..!!
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

طائرة تابعة للنظام تعود أدراجها للعراق تفادياً لمضادات جيش النظام فوق دمشق ..!!

نشر موقع "Flight radar24" الخاص بتتبع مسار الرحلات الجوية صورة تداولها ناشطون تظهر تغيير مسار طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام التابعة لـ "رامي مخلوف" كانت قادمة من العاصمة العراقية بغداد، وفقاً للموقع ذاته.

وتظهر تفاصيل الصورة عودة طائرة من نوع "إيرباص A320-212"، إلى مطار بغداد الدولي بعد دخولها لأجواء ريف دمشق بهدف الهبوط في المطار الدولي، إلا أنّ الطائرة اتخذت قرار بالعودة تزامناً مع تحليق طيران حربي إسرائيلي في عموم مناطق جنوب البلاد.

وفي سياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل نحو ثلاثة أسابيع عن أن طائرة مدنية تقل 172 راكباً كانت تستعد للهبوط كادت تتعرض لنيران الدفاع الجوي التابع للنظام الذي صد الهجوم الإسرائيلي بالقرب من دمشق، وتم نقل الطائرة إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، بريف اللاذقية.

هذا وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عن قيام عدة مروحيات إسرائلية بقصف مواقع لجيش النظام في مناطق "القحطانية" و"الحرية" ومدينة القنيطرة جنوب البلاد.

وبحسب إعلام النظام فإنّ الحوامات الإسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع متفرقة بعد منتصف الليل، الأمر الذي نتج عنه إصابة ما لا يقل عن ثلاثة جنود، وفقاً لإعترافات إعلام النظام.

يذكر أنّ شركة الطيران الخاصة التي تحمل اسم أجنحة الشام تتبع لرامي مخلوف وشخصيات نافذة بنظام الأسد حيث تقوم وبشكل دوري بنقل شحنات من المرتزقة عبر مطارات موسكو وطهران وبغداد، فيما ترصد خدمة تتبع الطيران النشاط الكبير لتلك الرحلات الجوية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ