طبيب انتقد إطلاق الرصاص فأصيب به في اللاذقية و"خلدون مخلوف" يدعو لتوفيره للعدو في درعا ..!!
طبيب انتقد إطلاق الرصاص فأصيب به في اللاذقية و"خلدون مخلوف" يدعو لتوفيره للعدو في درعا ..!!
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢١

طبيب انتقد إطلاق الرصاص فأصيب به في اللاذقية و"خلدون مخلوف" يدعو لتوفيره للعدو في درعا ..!!

أثار تداول صفحات محلية لمنشور صادر عن طبيب في اللاذقية الشكوك حول رواية إصابته برصاص عشوائي حيث انتقد الظاهرة قبل حدوثها، فيما دعا رجل الأعمال الموالي للنظام "خلدون مخلوف"، إلى توفير الرصاص للعدو وخلال حواره مع أحد متابعيه أشار إلى امكانية أن من يقصد بالعدو درعا على سبيل المثال.

وقال ناشطون إن الطبيب "محمد عكرمة"، من مدينة جبلة كتب على صفحته منشوراً بعد إعلان نتائج مسرحية الانتخابات، فيما عقبها أعلن إصابته بطلق ناري طائش وتناقلوا صورة للمنشور الذي اختفى من صفحته الشخصية.

ويحتوى المنشور على انتقادات لإطلاق النار الذي وصفه بعملية ترسيخ لتطرف بلد فارغ، الأمر الذي طرح عدة تساؤلات حول رواية إصابته حيث ورد في نصها "هل أصيب فعلا بطلق ناري طائش؟!" أم أن هناك من أزعجه منشوره فأراد إسكاته للأبد؟!".

وجاء في نص المنشور الأخير للطبيب المصاب قوله: "بلادنا تستحق كل ما جرى بها، نحن متطرفون جميعا على اختلاف توجهاتنا، والبلاد التي تنشطر لفرق متطرفة لا تعرف للتقدم طريق"، وفق تعبيره.

ويرى أن اهم من يعتبر التطرف مصطلح ديني فقط، وذكر "جاري الاستعداد لبخش سماء الوطن في و مشهد يراه البعض فرح هستيري مشروع، لكنه في الحقيقة ليس إلا ترسيخ لتطرف بلد فارغ من كل مقومات الحياة الحضارية".

في حين أكد تلفزيون الخبر الداعم للنظام نقلا عن مصدر في مشفى النور بجبلة إصابة الدكتور "محمد عكرمة " البالغ من العمر (33 عاماً) بمقذوف ناري في البطن مبينا أن وضعه جيد، فيما أصيب عدة أشخاص وقتل آخرون عرف منهم طفل رضيع وشخصين في حلب وحمص.

فيما كتب "خلدون مخلوف"، وهو من أبرز الشخصيات الاقتصادية الداعمة للنظام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك منشورا مقتضبا يدعو فيه إلى "إبقاء الرصاص للعدو"، وتحدث عن رغبته في الاحتفال بفوز الإرهابي بشار الأسد بما وصفها بـ "كل حضارة ورجولة".

و"مخلوف"، الشخصية الجدلية الذي ربط قبل أيام بين هيبة الرئاسة بتواجد رأس النظام "بشار الأسد"، رد على تعليق على منشوره صادر عن بعثي موالي للنظام يدعى "علاء مرشد" سأله: "نحن قرب درعا يسمح بإطلاق النار؟!"، ليبادر بجوابه: مع افتراضه أن السؤال موجه له "إذا لي رأي سيكون أطلق النار"، فهل أهالي درعا هم العدو الذي يطالب بتوفير الذخيرة وتوجيهها إليهم؟!".

"وخلدون عدنان مخلوف" هو ابن اللواء المجرم عدنان مخلوف قائد الحرس الجمهوري السابق، وهو رجل أعمال موالي للنظام يعمل في مجال السياحة، ويملك فندق "دار الشهبندر" في دمشق، و"فندق كورال جوليا دومنا" في حلب، و"مطعم جوليا دومنا" في دمشق، و"شركة تكسي المطار"، بحسب مصادر اقتصادية، وكشف بتعليقه الأخير عن عقلية النظام الإجرامية والتي تقوم على مهاجمة المناطق وفق تبعيتها ومدى تمجيدها له، وفق مراقبون. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ