طعمة: يناشد الأشقاء العرب والمجتمع الدولي في هذه المحنة
طعمة: يناشد الأشقاء العرب والمجتمع الدولي في هذه المحنة
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٥

طعمة: يناشد الأشقاء العرب والمجتمع الدولي في هذه المحنة

كشف رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور أحمد طعمة أن عدد النازحين في سوريا بلغ اكثر من ٨ مليون نسمة ، و أن منذ شهرين نزح اكثر من ٢٠٠٠ عائلة بينهم ٨٠٠ دون مأوى.

و قال طعمة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم ، في مقر الائتلاف في مدينة إسطنبول التركية ، تقدمنا بطلب دعم مالي محدد "لأخوتنا وشرحنا كيفية صرف الدعم السابق حتى تستطيع الحكومة تقديم ادنى واجباتها"

و وجه طعمة مناشدة للأشقاء العرب والمجتمع الدولي في هذه المحنة التي حصدت عشرات السوريين في الداخل والخارج بسبب الظروف الحالي، لافتاً إلى أن  الدول والمنظمات و الأمم المتحدة توقفت عن إمدادنا بالخيم لعرسال.

ووجه رئيس الحكومة السورية المؤقتة الشكر للأردن وتركيا ولبنان لاستقبالهم اللاجئين على أراضيهم ، كما و شمل الشكر أيضاً للسعودية والامارات لتقديمهم يد العون للاجئين.

ومن جهتها قالت سهير الأتاسي رئيسة وحدة تنسيق الدعم التابعة للائتلاف أن الكل يعلم ان في كل سنة يصيب السوريين هذا البؤرس،كنا ندرك وقوع الكارثة قبل شهر،لم تكن استجابة الدول لهذه الكارثة بالسرعة المطلوبة . مؤكدة على أن الوحدة تنتظر من الدول الصديقة للشعب السوريين المساعدة العاجلة.

هذا و يعاني مئات الآلاف من السوريين الذين شردتهم الحرب في مخيمات ، منتشرة في لبنان و الأردن و تركيا ، حالة إنسانية لم تشهدها البشرية من قبل ، و قد تم تسجيل 6 شهداء بالأمس في لبنان و ما خفي كان أعظم .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ