طفل سوري من الشحيل يحقق مراكز أولى برياضة السامبو بألمانيا
طفل سوري من الشحيل يحقق مراكز أولى برياضة السامبو بألمانيا
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠١٩

طفل سوري من الشحيل يحقق مراكز أولى برياضة السامبو بألمانيا

حقق الطفل أمير الصالح، البالغ من العمر 11 عاماً، والمنحدر من مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، نجاحاً كبيراً في رياضة السامبو في ألمانيا، محققاً مراكزاً عليا في هذه الرياضة.

واللافت في أمير أنه يمارس هذه الرياضة مع فئة عمرية أكبر منه، ويعود ذلك نظراً لنجاحه، وقدرته على مجابهة خصومه، وخبرته العالية في هذه الرياضة التي يمارسها منذ بضعة سنوات.

وتواصلت "شبكة ديرالزور24 " مع ذوي الطفل أمير الصالح، المقيم في Baden-Wünterberg في ألمانيا، إذ اعتبر والد أمير ” عبد الجبار ” أن ابنه يمارس هذه الرياضة من الصغر، ومتعلق بها بشكل كبير، مشيراً إلى أن اهتمام ابنه وتدريباته المتواصلة دفعته للمشاركة في بطولات السامبو التي تقام في ألمانيا.
وكان أمير قد حقق المراكز الثانية والثالثة ” الميداليات الفضية والبرونزية ” في هذه الرياضة على مستوى البطولات التي أقيمت على الأراضي الألمانية.

ويستعد أمير للمشاركة في بطولات جديدة ستقام في ألمانيا وخارجها ، ويشارك فيها مع فئات عمرية تكبره سناً، إذ يمارس أمير الصالح تدريباته اليومية في نوادي ألمانية، بإشراف مدربين ألمان، والذين أبدوا إعجابهم بذكاء الطفل أمير في هذه الرياضة، وقدرته على مواجهة خصومه الكبار.

وكان أمير قد كُرّم من حكومة الإقليم الذي يقيم فيه، حين تمكن من تخليص أحد الشبان من سكين كان يحملها في مدرسة ألمانية، معتمداً على رياضة السامبو التي يحبها ويمارسها.

وغادر أمير المولود في مدينة الشحيل عام 2008، سوريا هرباً من الحرب اندلعت في بلاده، ووصل إلى ألمانيا، إلا أنه حتى الآن ما زال ينتظر وأهله أوراق اللجوء الرسمية في ألمانيا، التي لم يحصل عليها بعد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ