طلال أرسلان: مشكلة عودة النازحين السوريين هي في لبنان وليست في سوريا
طلال أرسلان: مشكلة عودة النازحين السوريين هي في لبنان وليست في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ يونيو ٢٠١٩

طلال أرسلان: مشكلة عودة النازحين السوريين هي في لبنان وليست في سوريا

اعتبر رئيس الحزب اللبناني الديمقراطي النائب طلال أرسلان، أن مشكلة عودة النازحين السوريين هي في لبنان وليست في سوريا، في ظل تجاذب لبناني بين مشجعين ومحرضين ضد اللاجئين السوريين وبين رافض لإعادتهم لمناطق سيطرة النظام.

جاء كلام أرسلان في مؤتمر صحافي تناول فيه موضوع عنصري أمن الدولة اللذين أوقفهما الجيش السوري أثناء قيامهما برحلة تسلق في منطقة حدودية قرب المرتفعات المحاذية لمدينة راشيا، ثم عاد وسلّمهما لحزب أرسلان الأسبوع الماضي.

وقال أرسلان: «لن نقبل؛ لا نحن ولا القيادة السورية، بأن يدفع الدروز ثمن المهاترات والرهانات والاستغلال الرخيص لشبابهم وشيبه، ومتفقون على حل أزمة النزوح بما يليق بالنازح السوري وبالمواطن اللبناني، لكن المؤسف أن المشكلة ليست في سوريا، بل هي في لبنان».

وأوضح أرسلان ما تحدث عنه من فضيحة في الجيش اللبناني، قائلاً: «ما قصدته هو أن هناك أداء خاطئاً وتزويراً للحقائق المسؤول عنهما ضابط كبير، إضافة إلى ضابط صغير يكتب التقارير، ولدي ملء الثقة بقائد الجيش، ولكن سلطت الضوء على هذه القضية لتعرف قيادة الجيش حقيقة ما يجري».

وكانت قالت مصادر وزارية لبنانية مواكبة عن كثب للمحادثات التي أجراها الوفد الروسي في خلال زيارته لبيروت مع رؤساء الجمهورية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري والحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل، لم تحقق أي تقدّم يمكن أن يدفع في اتجاه تزخيم المبادرة الروسية لعودة النازحين السوريين إلى بلداتهم وقراهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ