طيران الأسد وروسيا يواصلان قصف ريف إدلب ويستهدفان مشفى طبي بالغدفة
طيران الأسد وروسيا يواصلان قصف ريف إدلب ويستهدفان مشفى طبي بالغدفة
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

طيران الأسد وروسيا يواصلان قصف ريف إدلب ويستهدفان مشفى طبي بالغدفة

يواصل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي بشكل عنيف ومركز، رغم اللقاء والتصريحات التي خرجت عن اجتماع موسكو يوم أمس بين الرئيسين التركي والروسي.

واستهدف الطيران الحربي الروسي ليلاً مشفى الشهيد ميسر الحمدو في قرية الغدفة بريف إدلب الشرقي، طال القصف المشفى بشكل مباشر، موقعاً ثلاث إصابات ودمار متوسط في بناء المشفى وتضرره بشكل كبير.

وكرر طيران الأسد الحربي صباح اليوم، القصف على المشفى بشكل مباشر، رغم أن المشفى توقف عن العمل جراء تعرضه لاستهدافات عدة خلال الأسبوع الفائت، في وقت لم يتوقف القصف على بلدات وقرى الغدفة وتلمنس ومعرشورين ومعرشمشة طيلة ساعات الليل.

وكانت ركزت عدة طائرات مروحية للنظام ليلاً، قصفها بالبراميل المتفجرة على قرى معرشورين والغدفة ومعرشمشة وتلمنس، وسط انفجارات عنيفة هزت أرجاء المنطقة، حيث تتواصل عمليات النزوح اليومية لألاف العائلات من المنطقة جراء الحملة المستمرة.

وكان عقد الرئيسان التركي والروسي يوم أمس الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً في العاصمة الروسية موسكو، لتناول مجريات اللقاء بينهما بعد وصول الرئيس التركي أردوغان في زيارة خاطفة ليوم لبحث ملفات الوضع في إدلب شمال سوريا، فيما لم يتوضح تفاصيل ماتم الاتفاق عليه وسط استمرار القصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ