طيران الأسد يركز قصفه على المدارس والمساجد بجسر الشغور وريفها ويوقع شهداء وجرحى
طيران الأسد يركز قصفه على المدارس والمساجد بجسر الشغور وريفها ويوقع شهداء وجرحى
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٩

طيران الأسد يركز قصفه على المدارس والمساجد بجسر الشغور وريفها ويوقع شهداء وجرحى

ركز الطيران الحربي التابع للنظام اليوم الاثنين، غاراته الجوية على منطقة جسر الشغور وريفها بريف إدلب الغربي، في ظل تصعيد واضح ضد المنطقة، مستهدفاً المدارس والمناطق السكنية، أوقعت الغارات شهداء وجرحى.

ووثق نشطاء استهداف الطيران الحربي التابع للنظام الحي الشمالي بمدينة جسر الشغور، طال القصف قرب مدرستين تعليميتين ومنازل سكنية، خلف أضرار كبيرة وجرحى بين المدنيين.

كما تعرضت بلدة البشيرية لقصف مماثل من ذات الطيران طالت قرب مسجد البلدة ومدرسة تعليمية، ومركز صحي، خلفت أضرار كبيرة، عملت فرق الدفاع المدني على إجلاء الطلاب من المدارس خوفاً من تكرار القصف، في وقت تعرضت بلدة عين البارة لقصف جوي مماثل.

وكان، استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بغارات جوية نفذها على قرية الكفير بريف جسر الشغور، تسببت بسقوط ثلاثة شهداء من عائلة واحدة، جرح آخرين، حيث قامت فرق الدفاع المدني بالاستجابة لموقع القصف وقامت بانتشال الضحايا وإسعاف المصابين.

يأتي ذلك في وقت استأنف الطيران الحربي التابع للنظام اليوم، طلعاته الجوية في أجواء ريف إدلب، بعد غياب لعدة أشهر، في وقت كان الطيران الحربي الروسي وحيداً هو من يقوم بعمليات القصف اليومية على بلدات ريفي إدلب وحماة واللاذقية.

وتشهد منطقة ريف إدلب الغربي قصف مدفعي وصاروخي عنيف من مدفعية النظام وراجماته، تسببت بمجزرة في بلدة الجانودية قبل أيام، وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في بلداما، وذلك رداً على الهزائم التي أمنيت بها قوات الأسد بريف اللاذقية القريبة من المنطقة وفق نشطاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ