طيران الروس والأسد يواصلان قصف المدنيين جنوب البلاد.. والدفاع المدني عاجز
طيران الروس والأسد يواصلان قصف المدنيين جنوب البلاد.. والدفاع المدني عاجز
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠١٨

طيران الروس والأسد يواصلان قصف المدنيين جنوب البلاد.. والدفاع المدني عاجز

أعلن الدفاع المدني في محافظة درعا عن عجزه التام عن الوصول إلى المناطق التي تتعرض للقصف العنيف والمكثف والذي لا يتوقف أصلا، حيث أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من التحقق من وجود ضحايا تحت الأنقاض بسبب أن القصف الجوي والمدفعي والصاروخي يتكرر على الأماكن المستهدفة.

ومنذ منتصف الليل وحتى هذه اللحضات تغص سماء محافظة درعا بالطائرات الحربية الروسية والأسدية بالإضافة للمروحيات التي تحمل معها الموت للمدنيين العزل، حيث شنت الطائرات الحربية غاراتها بالصواريخ الفراغية وألقت المروحيات براميلها المتفجرة، كما واستخدمت قوات الأسد صواريخ الفيل المدمرة "أرض-أرض" في قصفها على منازل المدنيين.

وأكد ناشطون تعرض أحياء درعا البلد فجر اليوم لقصف بأكثر من 60 صاروخ فيل تسبب بوقوع دمار كبير جدا في منازل المدنيين كما ألقت المروحيات صباح اليوم أكثر من 20 برميل متفجر، في محاولة لإضعاف صمود الثوار وثباتهم على الجبهات، ولم يسجل سقوط أي إصابات في صفوف المدنيين وذلك بسبب نزوجهم جميعا إلى السهول والمزارع المحيطة.

أما في منطقة اللجاة التي تتعرض لحملة شرسة للغاية فقد شنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية هجوما عنيفا جدا على مدينة بصرالحرير ترافقت مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي بشتى أنواع الأسلحة، تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح ما أجبرهم على التراجع.

كما شنت الطائرات الحربية والمروحية غاراتها الجوية المكثفة على مدن وبلدات الحراك وناحتة ورخم والمليحة الغربية وعلما والصورة، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وسط حركة نزوح كبيرة جدا للأهالي إلى مناطق أكثر أمنا في السهول والمزارع وبالقرب من الحدود مع إسرائيل والأردن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ