طيران روسيا يستهدف مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة بإدلب
طيران روسيا يستهدف مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة بإدلب
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٨

طيران روسيا يستهدف مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة بإدلب

استهدف الطيران الحربي الروسي تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف، بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، في سياق التصعيد العسكري الحاصل على إدلب قبل مؤتمر ضامني أستانة في طهران بيوم واحد.

وطال القصف وفق مصادر في الدفاع المدني مركز الدفاع في بلدة التمانعة، متسبباً بأضرار كبيرة في المركز، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح، في حين تعرضت منازل المدنيين لغارات مكثفة وتضرر كبير في البنى السكنية.

وتتعمد روسيا استهداف المراكز التابعة للدفاع المدني والمشافي الطبية وفرق الإسعاف والمدارس التعليمية في كل حملة قصف تشنها على المناطق المحررة.

عاودت طائرات روسيا الحربية اليوم الخميس، من عمليات التحليق والقصف على بلدات ريفي إدلب وحماة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات الأسد على الريفين الشمالي والغربي لمحافظة إدلب وريف حماة الشمالي، دفعت الألاف من العائلات للنزوح من المنطقة هرباً من الموت الذي يلاحقهن.

ويأتي التصعيد الروسي ونظام الأسد قبل يوم من انعقاد قمة ضامني أستانة "روسيا وإيران وتركيا" في العاصمة طهران، والتي ستبحث قضايا الشأن السوري أبرزها ملف الوضع في إدلب، حيث تحاول روسيا الضغط أكثر بالقصف لتحصيل مكاسب سياسية أكبر خلال مفاوضاتها مع تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ