طيران روسيا يواصل قصف ريف إدلب ويدمر فرناً للخبز في معصران
طيران روسيا يواصل قصف ريف إدلب ويدمر فرناً للخبز في معصران
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩

طيران روسيا يواصل قصف ريف إدلب ويدمر فرناً للخبز في معصران

واصل الطيران الحربي الروسي الذي استأنف غارته الجوية على ريف إدلب يوم أمس الجمعة، عمليات القصف ليلاً وحتى الصباح، مستهدفاً عدة قرى وبلدات، طال قصفه فرن ألي للخبز في قرية معصران تسبب بتدميره.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي استهدف بعشرات الغارات الجوية بلدات ريف معرة النعمان الشرقي، طال القصف أطراف قرية الدير الشرقي والغربي وتلمنس ومعصران، استهدف في الأخيرة فرناً للخبز تسبب بتدميره بشكل كامل.

وكان استأنف الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي الجمعة، التصعيد الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي، بعد ثلاثة أيام من غيابها عن الأجواء، جراء الجو العاصف، وبالتزامن مع المباحثات التركية الروسية بشأن التصعيد الجاري.

وقال نشطاء من إدلب، إن الطيران الحربي الروسي استهدف مساء الجمعة بغارات عدة أطراف مدينة معرة النعمان الشرقية على محور الدير الشرقي، كما استهدف الطيران الحربي الرشاش التابع للنظام الأوتستراد الدولي قرب المدينة، تزامناً مع إقلاع طيران حربي روسي وأخر مروحي وقصف ريف إدلب الشرقي.

وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدينة معرة النعمان والبلدات المحيطة بها، في وقت تتواصل حركة الإقلاع من المطارات الحربية بحميميم وحماة والنيرب بحلب باتجاه إدلب في مرحلة تصعيد متجددة.

وكانت قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقريرها الصادر اليوم، إن الانتهاكات التي مارسها الحلف الروسي السوري منذ 15/كانون الأول الجاري 2019 في شمال غرب سوريا يشكل الكثير منها جرائم حرب.

سجل التقرير مقتل 86 مدنياً، بينهم 21 طفلاً و18 سيدة (أنثى بالغة) في شمال غرب سوريا، وارتكاب ما لا يقل عن 6 مجازر، قوات النظام السوري قتلت 42 مدنياً، بينهم 10 طفلاً و11 سيدة، وارتكبت 4 مجازر، فيما قتلت القوات الروسية 44 مدنياً، بينهم 11 طفلاً و7 سيدات، وارتكبت مجزرتان اثنتان.

وأشار التقرير إلى وقوع ما لا يقل عن 47 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية على يد قوات الحلف السوري الروسي في مناطق شمال غرب سوريا، في المدة التي يغطيها، كان من بينها 9 حوادث اعتداء على مدارس، و2 على منشآت طبية، و13 على أماكن عبادة، و6 على أسواق، وتوزعت إلى 38 حادثة اعتداء على يد قوات النظام السوري، و9 على يد القوات الروسية.

وفقاً للتقرير فقد ألقى طيران النظام السوري المروحي وثابت الجناح منذ 15 حتى 26/ كانون الأول/ 2019 ما لا يقل عن 248 برميلاً متفجراً على مناطق شمال غرب سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ