ظريف يلتقي "الأسد" في دمشق ويبحثان تعزيز التنسيق
ظريف يلتقي "الأسد" في دمشق ويبحثان تعزيز التنسيق
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٩

ظريف يلتقي "الأسد" في دمشق ويبحثان تعزيز التنسيق

التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في دمشق أمس، رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" وبحثا ما سمي بـ «تعزيز التنسيق» بعد قرار واشنطن تصنيف «الحرس الثوري» الإيراني تنظيماً إرهابياً، وذلك في خضم أزمة اقتصادية تعاني منها دمشق.

وخلال اللقاء انتقد الأسد خطوة واشنطن، معتبراً أنها تأتي مكملة للسياسات الخاطئة التي تنتهجها الولايات المتحدة والتي يمكن اعتبارها أحد عوامل عدم الاستقرار الرئيسية في المنطقة.

من جانبه، شجب ظريف قرار الإدارة الأميركية المتعلق بالجولان السوري المحتل، وأشار إلى أن «هذا القرار لا يمكن فصله عن قراريها حول (القدس) و(الحرس الثوري)، وهي تدل على فشل سياسات واشنطن في المنطقة وضعف الإدارة الأميركية؛ وليس العكس».

وشدد ظريف على أن «هذه المتغيرات تؤكد الحاجة إلى تعزيز التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة إقليمياً ودولياً لما فيه مصلحة البلدين والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ككل».

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم بحث مع ظريف «تعزيز علاقاتهما الاستراتيجية»، وفق بيان مقتضب أوردته صفحة وزارة الخارجية السورية، بعد أن وصل ظريف إلى دمشق صباح أمس في إطار جولة تشمل تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ