عاملون في مجال الصحة بتركيا يطلقون حملة "الأسر الشقيقة" لكفالة اللاجئين
عاملون في مجال الصحة بتركيا يطلقون حملة "الأسر الشقيقة" لكفالة اللاجئين
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠١٦

عاملون في مجال الصحة بتركيا يطلقون حملة "الأسر الشقيقة" لكفالة اللاجئين

أطلقت مجموعة من العاملين في مجال الصحة في مدينة نوشهير وسط تركيا، حملة للتضامن الاجتماعي تحمل اسم "مشروع الأسر الشقيقة التطوعي" لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر اللاجئة التي تعيش في مدينتهم، برعاية هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) ونقابة العاملين في القطاع الصحي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

ويقوم المشروع على أساس كفالة كل 4 أسر متطوعة، أسرة لاجئة واحدة توفر لها المواد الغذائية وتكاليف تعليم الأبناء، وسائر احتياجاتها الأساسية الأخرى.

وفي حديث لـ "الأناضول" قال هاكان غوندوز بولاط، رئيس فرع نقابة العاملين في القطاع الصحي بالمدينة، "نهدف من هذا المشروع الذي نجهز له منذ 4 أشهر، إلى الاتفاق مع أسر متطوعة لكفالة اللاجئين والمحتاجين في المدينة"، مشيرا أنهم تمكنوا خلال الفترة الماضية من الإيفاء باحتياجات 12 أسرة لاجئة.

وأضاف غوندوز بولاط، "نبذل قصارى جهدنا لنيل شرف دعم أشقائنا اللاجئين، ونتوقع أن يكبر مشروعنا نظرا للاهتمام الكبير الذي يلقاه من قبل المواطنين".

من جانبه أعرب أرسين كوم، أحد أفراد الأسر المتطوعة لكفالة أسرة أفغانية، عن بالغ سعادته لمشاركته في مشروع الأسر التطوعي، ولوقوفه بجانب أسرة أجبرت على مغادرة بلدها واللجوء إلى تركيا، مؤكدا أن "السعادة التي رآها في وجوه أطفال الأسرة الأفغانية لا توصف".

بدوره قال حنفي طوبراكار (عامل في مجال الصحة)، "بعد مشاركتي في الحملة أشعر براحة ضمير لا توصف عندما أعود إلى بيتي وأتناول الطعام"، متمنيا انتشار مثل هذه المشروعات في سائر أنحاء تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ