عبوة ناسفة في درعا البلد أدت لإستشهاد قيادي سابق في الجيش الحر ومدني
عبوة ناسفة في درعا البلد أدت لإستشهاد قيادي سابق في الجيش الحر ومدني
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠١٩

عبوة ناسفة في درعا البلد أدت لإستشهاد قيادي سابق في الجيش الحر ومدني

انفجرت مساء أمس عبوة ناسفة في منطقة البلد بمدينة درعا والخاضعة لإتفاقية التسوية مع الجانب الروسي والتي يمنع بموجبها من دخول قوات الأسد إليها، حيث أدت العبوة لإستشهاد قيادي سابق في الجيش الحر ومدني.

وقالت مصادر محلية لشبكة شام أن العبوة استهدفت باصا بمحيط مقبرة الشهداء بدرعا البلد كان بداخله رئيس مركز شرطة درعا الحرة أحمد الفالوجي الملقب بـ"أبو الحكم" ومدني يدعى مزيد أبازيد حيث استشهدا على الفور، بينما أصيب سائق الباص الذي يدعى منهل القطيفان وتم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج.

وتعتبر محاولة الإغتيال هذه هي الثانية التي تقع في منطقة درعا البلد منذ سقوط المحافظة وتوقيع اتفاقيات التسوية مع الجانب الروسي، حيث كانت الأولى في 23 من نيسان الماضي وأدت لإستشهاد القيادي في الجيش الحر ابراهيم غزلان.

وتخضع عدة مناطق وبلدات في درعا لإتفاقات تسوية تضمن عدم دخول قوات الأسد اليها مثل درعا البلد وبصرى الشام وطفس وغيرها، بينما تخضع العديد لسيطرة قوات الأسد الكاملة، حيث تقوم خلايا تابعة لها بعمليات الإغتيال التي تطال أشخاص وقيادات معارضة وعسكرية سابقين، وبينهم أشخاص قد حصلوا على ورقة تسوية والتحقوا في صفوف الأسد ولم تشفع لهم رغم ذلك، حيث قال ناشطون أن النظام يعتبرهم تهديد لوجوده في الجنوب حتى لو التحقوا بصفوفه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ