عدد كبير من القتلى من جيش الاسد في حلب القديمة ... والثوار يسيطرون على نقاط
عدد كبير من القتلى من جيش الاسد في حلب القديمة ... والثوار يسيطرون على نقاط
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠١٥

عدد كبير من القتلى من جيش الاسد في حلب القديمة ... والثوار يسيطرون على نقاط

أعلن الفوج الأول وكتائب الصفوة الإسلامية عن مقتل أكثر من 50 من عناصر الأسد بعد إنفجار ألغام بأحد المباني التي كانوا يتمركزون بها في حي الجديدة بحلب القديمة ، علما أن الألغام إنفجرت بعد أن تم إستهداف المبنى بقذيفة من مدفع جهنم ، و تمكن الثوار جراء ذلك من التقدم والسيطرة على كتلة من المباني .

كما وتمكنت كتائب الصفوة والفوج من السيطرة على جامع "بشير باشا" بعد إشتباكات عنيفة جدا مع قوات الأسد وقتل على إثر ذلك قتلى وجرحى في صفوف جيش الاسد ، و تتمثل صعوبة السيطرة على المنطقة لكون المباني اغلبها ملغمة من قبل جيش الأسد بالإضافة لكون الشبيحة يعتمدون على أكثر من خط دفاع .

و للعلم فقد قام عناصر الفوج الأول وكتائب الصفوة الإسلامية قبل ثلاثة أيام بنسف مبنيين تتحصن فيهما قوات الأسد في ذات الحي بعد حفر نفقين أسفلهما ومن ثم تفخيخهما و تفجيرهما ، و قتل وجرح نتيجة العملية حينها العشرات من جيش الأسد وشبيحته .

كما و تمكنت كتائب الصفوة الإسلامية وبالتعاون مع الفوج الأول قبل خمسة أيام من تدمير مبنى العلم الذي تتحصن في قوات الأسد في حي الجديدة بمدينة حلب القديمة ، علما أن هذا المبنى يعد من اهم المباني التي تتحصن فيها قوات الاسد و ذو موقع هام لكونه يعد احد خطوط الدفاع الأولى لنظام الأسد في المنطقة ،وكان العناصر الذين يتمركزون بداخله يرصدون تحركات الثوار ويستهدفونهم بالقناصات وبالرشاشات الثقيلة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ