عرب وأتراك يؤدون صلاة الغائب على شهداء الغوطة الشرقية في إسطنبول
عرب وأتراك يؤدون صلاة الغائب على شهداء الغوطة الشرقية في إسطنبول
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٨

عرب وأتراك يؤدون صلاة الغائب على شهداء الغوطة الشرقية في إسطنبول

أدى مئات الأتراك وأبناء الجالية العربية اليوم الجمعة، صلاة الغائب على أرواح ضحايا الغوطة الشرقية في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول، بدعوة من منظمات سورية مدنية.

وعقب الصلاة، انطلقت تظاهرة باتجاه ميدان "سرك هانا" بجوار بلدية إسطنبول، تنديدا بالمجازر التي ترتكب في الغوطة الشرقية، بحسب المنظمين، شارك في التظاهرة التي استمرت نحو ساعة مئات المواطنين الأتراك، وأبناء الجالية السورية، وجاليات عربية.

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية والعلم التركي، كما حملوا لافتات تندد بالمجازر التي ترتكب في سوريا على يد قوات النظام، بحسب مراسل الأناضول، وعلى هامش التظاهرة، قال عمر شحرور رئيس حزب العدالة والتنمية السوري، للأناضول، إن "وقفتنا اليوم تأتي تضامنا مع أهلنا بالغوطة الشرقية، ولتعريف العالم بما يجري هناك".

ودعا شحرور الشعب السوري إلى الاتحاد للوقوف "أمام آلة الحرب ضد شعبنا السوري"، وأضاف "كما ندعو الجيش الحر إلى شن حملات هجومية للتخفيف عن إخواننا المحاصرين في الغوطة".

وتتعرض الغوطة في ريف دمشق التي يسكنها نحو 400 ألف مدني، منذ أسابيع لقصف هو الأشرس من قبل النظام السوري وروسيا، أدى إلى مقتل وجرح مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وفي 24 فبراير / شباط الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالإجماع بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوما، ورفع الحصار، غير أن النظام لم يلتزم بالقرار.

وفي مقابل قرار مجلس الأمن، أعلنت روسيا في 26 من الشهر نفسه "هدنة إنسانية" في الغوطة الشرقية تمتد 5 ساعات يوميا فقط، وهو ما لم يتم تطبيقه بالفعل مع استمرار القصف على الغوطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ