عربة مفخخة واستئناف معركة "بأنهم ظلموا" في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية
عربة مفخخة واستئناف معركة "بأنهم ظلموا" في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧

عربة مفخخة واستئناف معركة "بأنهم ظلموا" في إدارة المركبات بالغوطة الشرقية

استأنف الثوار معركة بأنهم ظلموا" في إدارة المركبات بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية، بدأوها بإستهداف معاقل الأسد بعربة مفخخة، تلاها اشتباكات عنيفة جدا في المدينة.

حيث قال ناشطون أن انفجارا ضخما سمع دويه في الغوطة الشرقية قالوا أنه ناجم عن تفجير عربة مفخخة لم يتم تأكيد ما إذا كانت استشهادية أو مسيرة عن بعد، والمؤكد أن التفجير سمع صوته في كل مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

حيث أكد ناشطون أن الإنفجار إستهدف معاقل الأسد في حي العجمي بمدينة حرستا، وهو الحي الذي يربط إدارة المركبات بمناطق سيطرة قوات الأسد، وبمجرد السيطرة عليه، تصبح الإدارة محاصرة من كل الجهات.

وكانت غرفة عمليات معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية، قد أصدرت حصيلة خسائر قوات الأسد والميليشيات التابعة لها خلال شهر من المعارك التي شهدتها جبهة إدارة المركبات العسكرية قرب مدينة حرستا والتي بدأت في 14 تشرين الثاني، وبينت الحصيلة مقتل 300 عنصر لقوات النظام بينهم أربع ضباط كبار هم العماد وليد خواشقجي نائب مدير إدارة المركبات من الطائفة العلوية وهو من ناحية جوبة برغال القريبة من مدينة القرداحة، والعميد ركن علي محمد بدران، والعقيد عزام أحمد، والملازم محمود عبد العزيز عبود، كما تم تدمير ثلاث دبابات وإعطاب أربعة، وتدمير عربتي بي أم بي، وكاسحة ألغام، وخمس رشاشات وست أليات عسكرية، كما اغتنموا مدفعي هاون وخمس قواذف أربيجي و أكثر من 100 لغم، و 500 بندقية.

كما أعلن جيش الإسلام اليوم عن قيام قوات الأسد بإستهداف مواقع عناصره على جبهة أوتستراد "دمشق-حمص" الدولي، حيث ردت مدفعية جيش الإسلام ترد على مصادر النيران.

كما تعرضت مدن حرستا ودوما وبلدات الزريقية وعين ترما وحوش الصالحية بالغوطة الشرقية تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وفي ناحية أخرى فقد انطلقت الحافلات التي تحمل عناصر الجيش الحر وهيئة تحرير الشام في قرى منطقة الحرمون بريف دمشق الغربي من بلدات بيت جن ومغر المير ومزرعة بيت جن وبيت سابر إلى الشمال السوري ومحافظة درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ