"عروسة دا-عش" تعتذر للشعب البريطاني وتطلب "الصفح عمّا قامت"
"عروسة دا-عش" تعتذر للشعب البريطاني وتطلب "الصفح عمّا قامت"
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

"عروسة دا-عش" تعتذر للشعب البريطاني وتطلب "الصفح عمّا قامت"

قدمت الشابة البريطانية "شميمة بيغوم" المعروفة باسم "عروسة داعش" والتي التحقت بالتنظيم وهي في سن المراهقة، اعتذاراً جديداً للشعب البريطاني، طالبةً الصفح عمّا قامت به، ومؤكدة أنها تفضّل الموت على العودة من جديد للتنظيم.

وقالت بيغوم في مقابلة مع تلفزيون "آي تي في" البريطاني من المخيم الذي تُحتجز فيه منذ عام 2019 شمال شرقي سوريا: "ليس هناك تبرير لقتل الناس باسم الله. أعتذر. إنني آسفة"، ولفتت إلى "أعلم أنه من الصعب جداً على الشعب البريطاني أن يحاول وأن يصفح عني، لأنهم عاشوا في خوف من (داعش) وفقدوا أحباءهم بسبب (داعش)، لكنني أنا أيضاً عشت في خوف من (داعش) وأنا أيضاً فقدت أحبائي بسبب (داعش)".

وأوضحت أنها ذهبت إلى سوريا لأنها كانت تعتقد أن هذا هو الشيء الصواب الذي يجب أن تقوم به بوصفها مسلمة، وأضافت: "لم أرد أن أؤذي أحداً في سوريا أو أي مكان آخر في العالم. في ذلك الوقت لم أكن أعرف أنه (تنظيم داعش) طائفة موت. اعتقدت أنه جماعة مسلمين".

وكانت تزوجت شميمة من مقاتل في داعش من أصل هولندي يكبرها بثماني سنوات، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، وبعد فرارها من المعارك في شرق سوريا، وجدت شميمة بيغوم نفسها في مخيم الروج للاجئين في فبراير 2019 حيث أنجبت طفلاً توفي بعد أسابيع قليلة من ولادته.

وتوفي أيضاً أول طفلين أنجبتهما عندما كانت في سوريا. وتريد هذه الشابة الآن العودة إلى بريطانيا لتطلب استرداد جنسيتها التي جُردت منها عام 2019 لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وقالت بيغوم في المقابلة أمس إنها على استعداد للمثول أمام القضاء ودحض المزاعم ضدها "لأنني أعلم أني لم أفعل شيئاً في (تنظيم) داعش سوى أن أكون أماً وزوجة".

وظهرت شميمة في المقابلة وهي ترتدي قبعة "بيسبول" وسترة رمادية اللون تظهر ذراعيها ورقبتها وتضع طلاء أظافر برتقالي اللون، حسب وكالة الأنباء الألمانية، وقالت: "الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي أنني كنت غبية للانضمام إلى تنظيم (داعش)". وتوجهت مباشرة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون: "أعتقد أنني أستطيع مساعدتك كثيراً في المعركة ضد الإرهاب لأنه من الواضح أنك لا تعرف ما الذي تفعله".

وكانت المحكمة العليا البريطانية قد رفضت في فبراير 2021 عودة شميمة إلى المملكة المتحدة للطعن في قرار تجريدها من الجنسية. وقد تذرعت لندن بإمكانية أن تتقدم الشابة بطلب للحصول على جنسية البلد الذي يتحدر منه والداها بنغلاديش. لكن دكا ردت بأنها لم تتقدم بطلب للحصول على الجنسية ورفضت استقبالها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ