"عزكم بدمشق وليس بواشنطن" .. "حسون" يخطب ود الأكراد ويتوعد إدلب وشرقي سوريا
"عزكم بدمشق وليس بواشنطن" .. "حسون" يخطب ود الأكراد ويتوعد إدلب وشرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠٢١

"عزكم بدمشق وليس بواشنطن" .. "حسون" يخطب ود الأكراد ويتوعد إدلب وشرقي سوريا

نقل موقع قناة الميادين الموالية للنظام الإيراني تصريحات عن مفتي النظام السوري "أحمد بدر الدين حسون"، تضمنت التهديدات والوعيد لمناطق إدلب وشرقي سوريا بما وصفها "المقاومة الشعبية"، وخاطب الأكراد برسالة نصها "عزّكم في دمشق وليس في واشنطن"، حسب كلامه.

وقال "حسون"، إن "المقاومة الشعبية قادمة لا محالة في شرقيّ سوريا وإدلب، ولم يبقَ هناك شعارات دينية بهذه المناطق بل مجموعات من المرتزقة"، وفق تعبيره، وتابع بلهجة التهديد 'لن نُبقي أميركياً ولا ذنباً له لا في شرقي سوريا ولا في إدلب".

وأضاف المفتي الملقب بـ"مفتي البراميل"، مخاطبا من قال إنهم "يقفون مع المحتل في الشمال السوري"، بقوله "ستروننا هناك وفي إدلب عاجلاً أم أجلا"، حسبما ذكر للموقع الموالي لإيران.

وذكر في رسالة إلى الكرد في سوريا: "عزّكم في دمشق وليس في واشنطن"، واعتبر أن "أعداء سوريا لم يهدفوا إلى تغيير النظام فيها، وإنما كان هدفهم تدميرها"، لتسليم الحُكم في مصر وسوريا إلى المتطرفين ليبرِّروا للصهيونية تدمير هذين البلدين، حسب روايته.

وتغنى المفتي "حسون" بالتمجيد باسطوانة النظام الممانع الذي فتح صدره لكل مقاومة فلسطينية زاعما أن "ما ندفع ثمنه اليوم هو بسبب الموقف الذي رفضنا أن نعطيه في قضية التسوية مع "إسرائيل"، كما تحدث عن فوز رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" مشيداً بمسرحية الانتخابات.

هذا ويطلق نشطاء في الثورة السورية لقب "مفتي البراميل" على مفتي النظام وذلك نظراً لتأييده لقتل وتشريد الملايين من أبناء الشعب السوري على يد نظام الأسد الموالي له، فيما يشتهر "حسون" بكثرة التصريحات المثيرة للجدل دعماً لموقف النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ