عشرات الشهداء والجرحى على يد تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة القريتين ومحيطها
عشرات الشهداء والجرحى على يد تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة القريتين ومحيطها
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧

عشرات الشهداء والجرحى على يد تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة القريتين ومحيطها

استشهد عشرات المدنيين في محيط مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص، وتم التأكد من ذلك بعدما سيطرت قوات الأسد والميليشيات الشيعية الموالية لها على المدينة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

فقد أشار ناشطون إلى أن أكثر من ٣٥ مدني من أهالي مدينة القريتين وجدوا مقتولين رمياً بالرصاص في أحد الآبار بمحيط المدينة.

ولفت ذات المصدر إلى أن الشهداء معظمهم قتلوا على يد تنظيم الدولة بعد اتهامهم بالعمالة لصالح نظام الأسد.

وشدد ناشطون أيضا على أن عدد آخر من المدنيين وجدت جثامينهم في شوارع المدينة بعد أن اقتحمتها قوات الأسد، ورجحوا أن يكون نظام الأسد أعدمهم بتهمة العمالة للتنظيم.

ونشر لواء شهداء القريتين بيانا ذكر فيه: إثناء خروج الأهالي بعد انتهاء المعركة المزعومة بين الطرفين لتفقد ذويهم تفاجأوا بحجم الكارثة والجريمة المرتكبة بحق أهلهم في مدينة القريتين ذبحا وحرقا ورميا برصاص عائلات بأكملها أبيدت لم يرحموا فيهم شيخاً ولا امرأة ولا طفلاً ممن تشبثوا بالأرض ورفضوا ترك بيتهم.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة دخل أواخر الشهر الماضي على مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، وسط تساؤلات كبيرة عن كيفية وصوله للمدينة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، لاسيما أن أقرب نقطة للتنظيم تبعد لأكثر من عشرة كيلو مترات عن المدينة.

وكانت قوات الأسد قد فرضت حصارا خانقا على المدينة منذ سيطرة تنظيم الدولة عليها، حيث قام بقطع الاتصالات، ومنع المدنيين من مغادرتها مع النقص الكبير في المواد الغذائية والطحين التي توقف دخولها للمدينة منذ سيطرة التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ