عشرات الشهداء وعدد كبير من الجرحى جراء قصف جوي "أسدي - روسي" على ريف ديرالزور
عشرات الشهداء وعدد كبير من الجرحى جراء قصف جوي "أسدي - روسي" على ريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

عشرات الشهداء وعدد كبير من الجرحى جراء قصف جوي "أسدي - روسي" على ريف ديرالزور

ارتكبت طائرات الأسد وطائرات حليفه الروسي عدة مجازر بحق المدنيين في ريف ديرالزور اليوم، حيث تواصل الطائرات شن الغارات على الأحياء السكنية في المدن والبلدات تمهيدا لتقدم قوات الأسد على الأرض، وتترافق الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي.

فقد استهدفت الطائرات الحربية الروسية تجمع للمدنيين بالقرب من سيارة لتوزيع الخبز في بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 13 شهيد وعشرات الجرحى كحصيلة غير نهائية.

وأغارت الطائرات الروسية أيضا على مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي، ما أدى لارتقاء 10 شهداء في صفوف المدنيين، بالإضافة لسقوط 90 جريحا.

كما ارتكبت الطائرات مجزرة راح ضحيتها خمسة شهداء حتى اللحظة بعد استهداف المعبر المائي لقرية الطابية الشامية بالريف الشرقي، حيث استهدف الطائرات المدنيين أثناء نزوحهم إلى الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وفجر اليوم أغارت الطائرات الروسية بالقنابل العنقودية على بلدة خشام بالريف الشرقي أيضا، ما أدى لسقوط 7 شهداء أغلبهم من الأطفال والنساء.

كما شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة ديرالزور وبلدات وقرى البغيلية وخشام والجفرة والبصيرة وبقرص فوقاني وسعلو والزباري وزغير شامية وحوايج شامية والخريطة والشميطية، ما أدى لسقوط 5 شهداء في بلدة بقرص وشهيدة في بلدة سعلو وشهيد في قرية البصيرة.

ويأتي قيام الطائرات الحربية بشن الغارات على الأحياء والقرى والبلدات التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في ديرالزور وريفها في وقت تتواصل فيه المعارك العنيفة في محيط مدينة ديرالزور، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على معظم قرية البغيلية والمنطقة الممتدة من تلة الرواد وصولاً للمدخل الغربي للمدينة عند كازية الفرسان، وسيطرت أيضا على منطقة جامعة الجزيرة والشعيب، ما يعني السيطرة على القسم الواقع بين الطريق العام والبادية.

وفي المقابل تمكن عناصر تنظيم الدولة من أسر 7 عناصر لقوات الأسد بتلة الرواد قبل أن ينسحبوا منها، وأسروا 15 أخرين في محيط قرية الجفرة بمحيط المطار العسكري.

وللعلم فإن طائرات التحالف الدولي باتت تشن غارات جوية على ريف ديرالزور الشمالي في ظل تواصل تقدم قوات سوريا الديمقراطية على حساب تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ