عشرات القتلى من قوات الأسد على جبهات حلب ... وأسر عدد من العناصر
عشرات القتلى من قوات الأسد على جبهات حلب ... وأسر عدد من العناصر
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠١٦

عشرات القتلى من قوات الأسد على جبهات حلب ... وأسر عدد من العناصر

تمكن الثوار من صد محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه أحياء مدينة حلب المحررة، وقتلوا وجرحوا العشرات من العناصر، وأسروا آخرين.

فقد أكد ناشطون على أن حصيلة قتلى قوات الأسد الذين سقطوا على جبهات مدينة حلب المحاصرة فاقت السبعين، إذ قتل 25 عنصرا على جبهة حي الشيخ سعيد ومثلهم على جبهة بستان القصر وعشرين قتيلا في الشلبي.

وأشار ناشطون إلى أن اثنين من قتلى قوات الأسد الذين سقطوا على جبهة حي الشيخ سعيد كانا محاصَرين في مدينة حلب، قبل أن يتمكن نظام الأسد من السيطرة على الحي الذي كانا يقطنان فيه ويجبرهم على القتال على الجبهات ضد الثوار.

كما وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير عربة "بي أم بي" على جبهة جب الشلبي، ودبابتين وسيارة محملة بالجنود على جبهة حي المعادي.

وفي سياق آخر لا تزال طائرات العدوين الروسي والأسدي المروحية والحربية تشن غاراتها الجوية على أحياء مدينة حلب، وترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لحدوث مجزرة مروعة في حي الجلوم راح ضحيتها أكثر من 25 شهداء أغلبهم من النساء والأطفال النازحين، كما سقط أيضا 3 شهداء بينهم طفلان في حي المعادي.

هذا وسجل ناشطون حدوث حالات اختناق جراء استهداف أحياء مدينة حلب المحررة ببراميل تحتوي غاز الكلور السام.

والجدير بالذكر أن مدينة حلب وريفها الغربي تتعرض لحملة قصف جوية همجية يومية من قبل الطائرات الأسدية والروسية، ما خلف المئات من الشهداء وآلاف الجرحى والمشردين والمفقودين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ