عشرة شهداء جلهم من النساء حصيلة يوم دام من القصف على إدلب وحماة
عشرة شهداء جلهم من النساء حصيلة يوم دام من القصف على إدلب وحماة
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠١٩

عشرة شهداء جلهم من النساء حصيلة يوم دام من القصف على إدلب وحماة

استشهد عشرة مدنيين جلهم من النساء وجرح العشرات اليوم السبت، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على بلدات ومدن ريفي إدلب وحماة، بتصعيد جديد وبمشاركة من القوات الروسية المتمركزة بريف حماة.

وأحصى نشطاء وعاملون في المجال الحقوقي استشهاد عشرة مدنيين اليوم، كان نصيب مدينة خان شيخون ستة مدنيين، جلهم أطفال ونساء، بقصف لم يتوقف على المدنية طوال اليوم، كما استشهد ثلاثة مدنيين بينهم سيدة في مدينة معرة النعمان بقصف مدفعي وصاروخي، وشهيد صيدلاني في مدينة قلعة المضيق بريف حماة بقصف مدفعي.

ورداً على الخروقات المتكررة لقوات النظام والقوات الروسية التي شاركت في القصف من مواقعها التي تتمركز فيها بريف حماة، حيث استهدفت فصائل المعارضة بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، مواقع قوات النظام في مناطق سلحب ومحردة والسقيلبية ومواقع تمركز القوات الروسية، في رد واضح على القصف المستمر الذي يطال المناطق المدنية.

وكان طالب مجلس مدينة خان شيخون في بيان له يوم أمس، باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة من قبل الفصائل العسكرية وذلك باستهداف المواقع العسكرية لمليشيات نظام الأسد، مستنكراً عدم إيفاء الضامن التركي بالتزاماته وتعهداته بحماية المناطق المحررة من القصف والذي أدى إلى هذه المجزرة اليوم وغيرها من المجازر في أنحاء المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ