عضو في البرلمان الإيراني يدين المجازر المرتكبة بحق أهالي الغوطة الشرقية
عضو في البرلمان الإيراني يدين المجازر المرتكبة بحق أهالي الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠١٨

عضو في البرلمان الإيراني يدين المجازر المرتكبة بحق أهالي الغوطة الشرقية

هاجم عضو في البرلمان الإيراني، صمت وتجاهل وسائل الإعلام الرسمية في بلاده بسبب المجازر التي يرتكبها طيران نظام الأسد بحق مدنيي الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال البرلماني الإصلاحي، "محمود صادقي"، على صفحته الرسمية في "تويتر" إن "المذابح والمجازر ترتكب بحق المسلمين في الغوطة الشرقية والروهينجا ولكن لا توجد تغطية لهذه المجازر على وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية".

وسخر صادقي من تجاهل الإعلام الإيراني للغوطة الشرقية قائلا، "سياستنا هي نفس ديانتنا تماما!".

وأدان صادقي قتل السوريين على يد طياري نظام الأسد بالقول إن "قتل المدنيين مدان إن كان من يرتكب هذا القتل طيارو النظام السوري في الغوطة الشرقية أو الإرهابيون في وسط دمشق، أو في فلسطين واليمن والشيشان والروهينجا".

وحول مقطع فيديو نشرته وكالة "نادي المراسلين الشباب الإيرانيين" عن قصف الغوطة الشرقية بعنوان "قصف الإرهابيين في الغوطة الشرقية" تساءل صادقي: "هل الطيارون التابعون للنظام السوري يميزون ما بين المواقع العسكرية والمناطق المدنية في قصفهم للغوطة الشرقية؟".

وبعد تصريحات النائب عن محافظة طهران في البرلمان الإيراني، شن نشطاء إيرانيون يعتقد أنهم تابعون لما يسمى "الجيش الإلكتروني الإيراني" على "تويتر" صادقي واتهموه بدعم قوى المعارضة السورية، وأطلقوا هاشتاغ "صادقي اذهب إلى الغوطة الشرقية".

واقترح حسين دليران الإعلامي في وكالة "تسنيم" المقربة للحرس الثوري الإيراني، على صادقي "الذهاب إلى الغوطة الشرقية والالتحاق بجيش الإسلام وفيلق الرحمن للدفاع عن المظلومين بالغوطة الشرقية".

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ