عطب كاسحة ألغام .. فيلق الرحمن يصد هجمات جديدة لقوات الأسد على جبهات جوبر وعين ترما
عطب كاسحة ألغام .. فيلق الرحمن يصد هجمات جديدة لقوات الأسد على جبهات جوبر وعين ترما
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٧

عطب كاسحة ألغام .. فيلق الرحمن يصد هجمات جديدة لقوات الأسد على جبهات جوبر وعين ترما

تمكن فيلق الرحمن من التصدي لمحاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، حيث تواصل الأخيرة شن الهجمات على المنطقة بغية تضييق الخناق والحصار على الغوطة الشرقية.

وقال الفيلق أن قوات الأسد شنت هجمات مدعومة بالآليات والمعدات العسكرية الثقيلة على جبهات جوبر وعين ترما، مؤكدا على أن عناصره أوقعوا خسائر فادحة في صفوف المهاجمين.

وتمكن عناصر الفيلق خلال المعارك الجارية على جبهة عين ترما من عطب كاسحة ألغام لنظام الأسد بعدما حاولت سحب عربة شيلكا تم عطبها في وقت سابق على يد عناصر الفيلق.

وكان الفيلق قد أعلن في الحادي عشر من الشهر الجاري أن العشرات من جنود الأسد شنوا الهجمات ليلا على عين ترما برفقة عدد من الآليات المدرعة، وشدد على أن عناصره تمكنوا خلال الاشتباكات من عطب عربة شيلكا، بالإضافة لعطب جرافة عسكرية مصفحة بعد وقوعها بشبكة ألغام.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ أشهر وبشكل يومي التقدم على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما بهدف تشديد الحصار على الغوطة، ولكنها تتكبد بشكل يومي خسائر بشرية ومادية فادحة دون تمكنها من إحراز أي تقدم.

ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التصعيد الذي توصل إليه المشاركون في أستانة 6، وأيضا خرقا للاتفاق توصل إليه فيلق الرحمن وروسيا، علما أن الأخير لم يتمكن من إجبار نظام الأسد على وقف القصف والخروقات.

ونشر فيلق الرحمن بنود الاتفاقية الخاصة بإيجاد حل شامل للقضية السورية بالوسائل السلمية في منطقة تخفيف التصعيد التي تضم كل من جوبر والغوطة الشرقية، وتضمنت الاتفاقية 14 بندا. "لمراجعة تقرير الاتفاقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ