عفرين تحتفل بأول عيد بعد التحرير
عفرين تحتفل بأول عيد بعد التحرير
● أخبار سورية ١٥ يونيو ٢٠١٨

عفرين تحتفل بأول عيد بعد التحرير

استقبلت مدينة عفرين في محافظة حلب السورية اليوم الجمعة، أول عيد بعد تحريرها من قبضة قوات الحماية الشعبية، مؤخرا، في إطار عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها تركيا والجيش الحر.

وتوافد الأهالي صباح اليوم في منطقة "غصن الزيتون" الخاضعة لسيطرة الثوار، إلى المساجد لأداء صلاة عيد الفطر، وسط أجواء يسودها الأمن والاستقرار.

وخلال خطبة العيد، تطرق خطباء المساجد إلى أهمية عيد الفطر المبارك، سائلين الله أن ينهي الحرب ويعيد الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء بلادهم.

وفي الأثناء، واصل الجيشان التركي والسوري الحر، اليوم الجمعة، تطهير منطقة عفرين من مخلفات حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي"، لضمان سلامة السكان، خلال احتفالهم بأول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر عسكرية لمراسل الأناضول إن وحدات خاصة من "الدرك" تستمر في تمشيط المنطقة، التي جرى تحريرها ضمن عملية "غصن الزيتون".

وقامت قوات الجيش بعمليات بحث وتمشيط في أراضي قرية "غوبك"، بحسب المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها.

وعثرت القوات على تحصينات للإرهابيين على شكل ممرات طويلة بعمق خمسة أمتار وعرض ثلاثة أمتار، متصلة مع بعضها عبر أنفاق، وبعضها قيد الإنشاء.

ونفذ خبراء تفكيك الألغام والمتفجرات عملية تمشيط في المنطقة، حيث عثروا على متفجرات مصنوعة يدويا مخبئة بين أحراش، وفجروها عن بعد، كما عثرت قوات عمليات التمشيط على كميات كبيرة من الذخيرة، ورؤوس قذائف صاروخية، وألغام مضادة للدبابات وقنابل يدوية، وغيرها.

وفي إطار هذه العملية، تمكنت القوات التركية و"الجيش السوري الحر"، في 24 مارس/ آذار الماضي، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من الإرهابيين، بعد 64 يوما على انطلاق العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أحمد نور
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ