عقد مؤتمر عام.. المعارضة السورية تطالب أن تدار الرقة بإيدي أبنائه
عقد مؤتمر عام.. المعارضة السورية تطالب أن تدار الرقة بإيدي أبنائه
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

عقد مؤتمر عام.. المعارضة السورية تطالب أن تدار الرقة بإيدي أبنائه

أكد معارضين سوريين خلال اجتماعهم مع ممثلين عن أهالي مدينة الرقة السورية، أمس الاثنين، على أن "المدينة يجب أن تدار على يد أبنائها".

ودعت المعارضة في بيان صادر عنها، إلى عقد مؤتمر عام لأهالي الرقة بتمثيل حقيقي ومتوازن، للوصول إلى الوسائل التي تمكن أهالي الرقة من إدارة شؤون محافظتهم بأنفسهم.

وجاء البيان بعد لقاءٍ تشاوري في مدينة عنتاب التركية خلال اليومين الماضيين، بحضور 30 ممثلاً من أهالي الرقة، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، "جواد أبو حطب"، ورئيس الائتلاف الوطني السوري، "رياض سيف"، إضافةً إلى عدد من أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف.

وأكد البيان وحدة المحافظة في إطار وحدة سورية أرضاً وشعباً، ودعا إلى تشكيل لجنة تحضيرية تعد لعقد مؤتمر خلال أسبوعين، وتوجه الدعوة إلى كل مكونات الرقة من دون إقصاء أو تهميش.

وسيطرت قوات سورية الديموقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، على معظم محافظة الرقة، بعد أربعة أشهر من المعارك ضد تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي، وأكدت أنها ستسلم مهمات حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة، وسط التعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية.

وناشد جميع أهالي الرقة بمكوناتها العرب والكرد والتركمان والسريان إلى العمل الموحد في سبيل إعادة إعمار وبناء المدينة وريفها وتشكيل إدارة ديموقراطية تمثل إرادة الجميع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ