عكس التوقعات .. قوات “درع الفرات” تتجه نحو "تل رفعت" لإعادتها لأهلها
عكس التوقعات .. قوات “درع الفرات” تتجه نحو "تل رفعت" لإعادتها لأهلها
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٦

عكس التوقعات .. قوات “درع الفرات” تتجه نحو "تل رفعت" لإعادتها لأهلها

بدأت العملية التشاركية بين الجيش الحر و الجيش التركي “درع الفرات”، فصلاً جديداً و مغايراً لما كان متوقعاً ، حيث ستنطلق بعد لحظات قوات “درع الفرات” باتجاه مدينة تل رفعت التي تسيطر عليها الفصائل الكردية المنضوية تحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


وقالت مصادر خاصة لشبكة “شام” الاخبارية، أن قوات درع الفرات قررت التوجه إلى تل رفعت بغية تحرريهما من قبضة الفصائل الكردية، التي سيطرت عليها بعد أن قدم العدو الروسي دعماً جوياً كبيراً لها.


وفي الوقت ذاته أعلن الجيش التركي عن قيام طائراته بقصف 40 هدفا لتنظيم الدولة، اضافة إلى 6 أهداف تابعة للفصائل الكردية ، من بينها منظمة الـ "ب ي د" التي تعتبرها تركيا الذراع السوري لـ "بي كا كا" المصنفة على قوائم الارهاب.


وقال بيان صدر عن الجيش التركي اليوم، إن استهداف تلك المواقع، أسهم في تضييق الخناق على أعضاء المنظمتين اللتين وصفتا بأنها “إرهابيتين”، وتقليل قدرة عناصرهما على المناورة.


وأضاف البيان أن 3 من عناصر الجيش الحر قد استشهدوا، وأصيب 11 آخرون، في تفجير سيارتين مفخختين نفذهما عناصر تنظيم الدولة في مدينة أعزاز وقرية تركمان بارح، شمالي حلب، أمس.


هذا و أطلق الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي عملية تشاركية “درع الفرات” في 24 آب الفائت ، و التي هدفت لتطهير الشمال السوري من المنظمات الارهابية سواء تنظيم الدولة أو الفصائل الكردية ، والتي ستمهد لإنشاء منطقة آمنة بمسافة تقدر بـ 5000 آلاف كيلو متر ، وفق ما يعلن المسؤولين الأتراك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ