علوش : أنا أسقط وحدي إن أردتم..هناك من يحتكر الطعام و يترك أطفال الغوطة يأكلون الدود
علوش : أنا أسقط وحدي إن أردتم..هناك من يحتكر الطعام و يترك أطفال الغوطة يأكلون الدود
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠١٥

علوش : أنا أسقط وحدي إن أردتم..هناك من يحتكر الطعام و يترك أطفال الغوطة يأكلون الدود

وضع زهران علوش قائد جيش الإسلام نفسه تحت "الحق" ، معبراً عن استعداده لترك منصبه ، عندما يقضي "الحق " بذلك.

علوش الذي تحدث بشكل مطول ، خلال فيديو انتشر اليوم على مواقع التواصل الإجتماعي ، يجمعه مع وجهاء وأهالي الغوطة الشرقية ،و يواجه علوش حملة كبيرة ضده تتصاعد في كل يوم ، و آخرها كانت مظاهرات الأمس في الغوطة و التي تعتبر سقبا مركزاً رئيسياً لها.

في التسجيل المصور ، الذي يتضمن حديثه أمام جمع من اعتبر علوش ، وفق التسجيل المصور، أن المظاهرات جاءت بسبب دفع البعض لها ، في مسعى لإسقاطه ، وقال :" نحن خرجنا دفاعا عن الشعب ومن يخرج مظاهرات يطالب بإسقاطي وجيش الاسلام.. نحن نسقط من تلقاء أنفسنا وأنا اسقط وحدي"

و أردف :"تريدون جيش الاسلام أن يسقط ويترك الرباط فليأتي غيره فليرابط على أكثر من 70% من الغوطة الشرقية" ، و كرر أكثر من مرة عبارة "انا أسقط من تلقاء نفسي من دون مظاهرات ومستعد أسلم السلطة" ،مع التأكيد على :" لا يوجد حاجز بيني وبينكم وانتم اهل الغوطة واشهدو علي.. اقسم بالله العظيم اذا اردتم أن أسقط اليوم سأسقط ، وأنا جاهز للحق".

علوش في خطبته ، لم يكتف بالدفاع عن نفسه و عن جيش الإسلام فحسب ، و إنما انتقل إلى مرحلة الهجوم على  لواء فجر الأمة التابع للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام ، شارحاً أن فجر الأمة اعتقل عدد من عناصرجيش الاسلام ، ومؤكداً "ونحن قمنا بالمثل واعتقلنا عددا من عناصره من بينهم قائد يدعى ابو جعفر"، و كاشفاً أن القائد المعتقل لديه قد اعترف بوجود اكثر من 1000 طن من الأغذية في مخازن الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام ، و"يحرمها من شعب الغوطة الذين يأكلون الدود" ، وفق وصف علوش.

و شدد علوش على أنه"لا أبحث عن الدم، ولن أوجه السلاح الى الإتحاد الإسلامي"، مطالباً الوجهاء بحل القضية بينهم.

و أعلن علوش أن مخازن جيش الاسلام مفتوحة "أمامكم" ، في اشرة للوجهاء،  للتفتيش لـ "تعرفوا من يمنع ويحتكر الغذاء عنكم".

وفي ما يتعلق بقصف دمشق قال: بعد أن قمنا بقصف مواقع الاسد في العاصمة دمشق، جاء الي المكتب الطبي وطلب منا إيقاف القصف لأن الغوطة الشرقية لا تتحمل انتقام النظام، فجمعت الأمانة العامة في الغوطة الشرقية للتشاور في هذا الأمر وتم الإتفاق على ايقاف القصف دون التدخل في هذا القرار.

وكشف علوش عن أمر أخر بالقول : سمعنا عن بدء معركة في الغوطة الشرقية دون علمنا بها في استقصاء واضح لجيش الاسلام، فقمنا بالسؤال عنها لدى الكتائب حتى نشارك بها فنحن مرابطون على 70% من الغوطة فجاوبونا بالنفي وعدم علمهم بها وانه لا توجد أي معركة، وتفاجئنا في اليوم التالي بإتهامات لنا بأننا من أفشل المعركة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ