على إثر خلاف مع إدارة المهجرين .... تحرير الشام تخطف مدير جمعية عطاء بأطمة
على إثر خلاف مع إدارة المهجرين .... تحرير الشام تخطف مدير جمعية عطاء بأطمة
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٨

على إثر خلاف مع إدارة المهجرين .... تحرير الشام تخطف مدير جمعية عطاء بأطمة

أكدت مصادر محلية في ريف إدلب الشمالي، أن عناصر هيئة تحرير الشام قامت يوم أمس الجمعة باختطاف مدير جمعية عطاء في بلدة أطمة، على خلفية إشكالات مع إدارة المهجرين التابعة للهيئة والتي تعمل على التضييق على المنظمة منذ أشهر عدة.

ووفق المصادر فإن حاجزاً لهيئة تحرير الشام قام باعتقال "صدام المحمد" وهو من ريف حماة الغربي، خلال عودته من صلاة الجمعة، إثر خلاف مع إدارة المهجرين، في سياق عمليات التضييق التي تمارسها الإدارة على المنظمات الإنسانية والمخيمات في الداخل السوري.

وكانت قامت إدارة شؤون المهجرين التابعة لحكومة الإنقاذ بالاستيلاء على تجمع عطاء السكني الثاني التابع للجمعية في بلدة أطمة بمنطقة المخيمات، وذلك دون مراعاة لموافقة جمعية عطاء وملكيتها للتجمع السكني، أو احترام لأحقية العائلات المهجرة من الغوطة وحمص الموعودة بالسكن في هذه الوحدات السكنية، ودون تقدير للاتفاقيات الموقعة بين الجمعية والداعمين.

وأوضحت الجمعية في بيان سابق لها، أن اقتحام التجمع من قبل إدارة شؤون المهجرين والاستيلاء على أكثر من نصف وحدات السكنية وقيامها بخلع الأبواب وتسكين عوائل من مهجري درعا والقنيطرة شوهد بعضهم مسلحا ساهمت في نشر حالة من الفوضى أدت إلى الاستيلاء لاحقا على باقي التجمع السكني، وسببت احتقانا بين عوائل المهجرين بعد سلب البيوت المخصصة لهم.

ويشكل التعدي على المنظمات الإنسانية العاملة في المناطق المحررة سمة بارزة لحكومة الإنقاذ الذراع المدني لهيئة تحرير الشام وكامل المؤسسات التابعة لها، والتي تنذر بوقف عمل المنظمات التي تتعرض لتضييق وممارسات وتسلط، وبالتالي حرمان الألاف من الإغاثة والمشاريع التي تنفذها تلك المنظمات من خلال وقفها أو نقلها لمناطق أخرى تمنها العمل دون تدخل العسكر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ