على خلفية تصريحاته .. الهيئة العليا للمفاوضات تعفي "خالد المحاميد" من عضوية الوفد
على خلفية تصريحاته .. الهيئة العليا للمفاوضات تعفي "خالد المحاميد" من عضوية الوفد
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٧

على خلفية تصريحاته .. الهيئة العليا للمفاوضات تعفي "خالد المحاميد" من عضوية الوفد

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات اليوم، عن إعفاء "خالد المحاميد" من عضوية الوفد المفاوض بسبب تصريحاته التي لا تمثل سياسة الهيئة العليا في العملية التفاوضية بحسب البيان.

وأكدت الهيئة العليا للمفاوضات أن ما جاء على لسان عضو الوفد المفاوض السيد خالد المحاميد على وسائل الإعلام يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعبر عن رأي أو مواقف الهيئة العليا للمفاوضات أو وفد الهيئة المفاوض، مؤكدة التزامها بتطلعات الشعب السوري وتمسكها بثوابت الثورة السورية، و الاستمرار في العمل حتى خلاص سوريا وشعبها من الاستبداد والديكتاتورية والقضاء على الإرهاب بكل أشكاله.

وكان عضو وفد المفاوضات إلى جنيف السيد خالد محاميد قد صرح في لقاء على قناة العربية الحدث أن الحرب في سوريا إلى نهاية، وأن الحرب بين الجيش الحر ونظام الأسد وضعت أوزارها.

وأضاف المحاميد أن اتفاق الجنوب هو مفتاح الحل في سوريا، وأكد أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن سيتم فتحه في بداية الشهر العاشر المقبل وسيكون تحت إشراف الجيش الحر والجانب الروسي فقط.

ومن جانبه صرح كبير مفاوضي المعارضة إلى جنيف محمد صبرا في تغريدة له على صفحته في موقع تويتر أن "تصريحات عضو الوفد المفاوض خالد محاميد تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعبر عن رأي الوفد وهي رؤيته الشخصية وقناعاته فقط".

حيث اعتبر المحاميد الدور التركي في سوريا غير شريف، مشيرا على تعاظم قوة هيئة تحرير الشام وسيطرتها على محافظة إدلب ومهاجمة عدة فصائل بدعم تركي، حتى تكون الهيئة أداة بيد تركيا في المستقبل ويتم التفاوض عليها مع الجانب الروسي، في المقابل أشاد المحاميد بالدور الأردني في الجنوب.

وشدد المحاميد أن الدور الإيراني والتركي لا وجود له في اتفاقية الجنوب وحمص والغوطة الشرقية ولم يلعبا أي دور فيه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ