على وقع أستانا ... إرهابيو الأسد يستهدفون مخيماً للنازحين بحرش بينين
على وقع أستانا ... إرهابيو الأسد يستهدفون مخيماً للنازحين بحرش بينين
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٩

على وقع أستانا ... إرهابيو الأسد يستهدفون مخيماً للنازحين بحرش بينين

استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإرهابية التابعة لها فجر اليوم الجمعة، مخيماً للنازحين في منطقة حرش بينين بريف إدلب الجنوبي، في ظل استمرار التصعيد من قبل النظام وحلفائه تزامناً مع انعقاد الجولة الجديدة من محادثات استانا في يومها الثاني.

وقالت مصادر محلية من ريف إدلب، إن عدة صواريخ محملة بذخيرة عنقودية، استهدفت منطقة حرش بينين قرب قرية بينين بأطراف جبل الزاوية الشرقية، حيث تقطن مئات العائلات النازحة من ريف حماة وإدلب الشرقيين في خيم ضمن الأحراش، وسط أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

واستهدفت قوات الأسد يوم أمس، مع بدء جولة أستانا بلدات عدة في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، مسجلة المزيد من الخسائر على صعيد النزوح والتدمير ومواصلة المعاناة لآلاف المدنيين، هذا عدا عن استمرار الخروقات وضرب الاتفاقيات الدولية المتعلقة بوقف القصف.

وفي كل مرة يعقد فيه اجتماع بين الضامنين "إيران وروسيا وتركيا" وخلال الجولات السابقة لمحادثات أستانة، كان النظام يواصل القصف بل ويصعده بشكل كبير، في رسالة واضحة للمجتمعين بأنه مستمر في ضرب أي مساعي دولية للحل في سوريا بالطرق السلمية، كل ذلك بدعم روسي واضح.

ولمرات عديدة ومع اقتراب كل اجتماع لضامني أستانا، ينتظر السوريين القرارات التي ستخرج عن هذه الاجتماعات، في الوقت الذي تتواصل فيه القذائف والصواريخ بالسقوط تباعاً على بلداتهم وقراهم، مسجلة مجازر وضحايا جدد، لتتكشف لاحقاً أن الاجتماعات لم تكن إلا كسابقتها دون نتائج على الأرض مع مواصلة التصعيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ