على وقع أستانا .. روسيا تصعد غاراتها في إدلب وحماة و"حرض المؤمنين" ترد بقصف حميميم
على وقع أستانا .. روسيا تصعد غاراتها في إدلب وحماة و"حرض المؤمنين" ترد بقصف حميميم
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٩

على وقع أستانا .. روسيا تصعد غاراتها في إدلب وحماة و"حرض المؤمنين" ترد بقصف حميميم

صعد الطيران الحربي الروسي اليوم الجمعة، من قصفه الجوي على أرياف إدلب وحماة، مستهدفاً بعدة غارات عنيفة عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية ، تزامناً مع انعقاد جولة جديدة من محادثات أستانا في العاصمة الكازاخية، في محاولة روسية مستمرة للضغط خلال المفاوضات بقتل المدنيين واستخدام هذا التصعيد كورقة بيدها خلال التفاوض.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات عنيفة، قرى وبلدات الموزرة والهواش ومنطقة سهل الغاب بصواريخ شديدة الانفجار، خلفت كحصيلة أولية شهيد في قرية الهواش، في وقت يتواصل تحليق الطيران الحربي في الأجواء.

وكانت استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإرهابية التابعة لها فجر اليوم الجمعة، مخيماً للنازحين في منطقة حرش بينين بريف إدلب الجنوبي، في ظل استمرار التصعيد من قبل النظام وحلفائه تزامناً مع انعقاد الجولة الجديدة من محادثات استانا في يومها الثاني.

وقالت مصادر محلية من ريف إدلب، إن عدة صواريخ محملة بذخيرة عنقودية، استهدفت منطقة حرش بينين قرب قرية بينين بأطراف جبل الزاوية الشرقية، حيث تقطن مئات العائلات النازحة من ريف حماة وإدلب الشرقيين في خيم ضمن الأحراش، وسط أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وفي السياق، أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" الرد على الغارات الروسية بشكل سريع، من خلال استهداف القاعدة الروسية في حميميم بصواريخ الغراد، إضافة لاستهداف مواقع قوات الأسد في سهل الغاب "جورين" بالصواريخ، معلنة تحقيق إصابات مباشرة.

وكان قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، إن الضربات الجوية في محافظة إدلب، مستمرة، زاعماً أنها تراعي أمن المدنيين هناك، في وقت لم يشر المسؤول الروسي لعدد المجازر التي ارتكبها الطيران الروسي مؤخراً بعد اتفاق سوتشي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ