عمر حديفة: قطع ذرائع روسيا بخطة داخلية لـ "تحرير الشام" تحفظ وجودهم كأفراد في الجبهة الوطنية للتحرير
عمر حديفة: قطع ذرائع روسيا بخطة داخلية لـ "تحرير الشام" تحفظ وجودهم كأفراد في الجبهة الوطنية للتحرير
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٨

عمر حديفة: قطع ذرائع روسيا بخطة داخلية لـ "تحرير الشام" تحفظ وجودهم كأفراد في الجبهة الوطنية للتحرير

شدد عمر حديفة" الشرعي العام في الجبهة الوطنية للتحرير، على ضرورة العمل على أكثر من مسارٍ لسحب الذرائع في ظل التهديدات المتسارعة والمتزايدة والحشودات التي يقوم بها النظام وحلفاؤه على بعض جبهاتها بذريعة وجود هيئة تحرير الشام المصنفة على قوائم "الإرهاب".

وقال "حديفة" في توضيح مطول حول التساؤلات المطروحة عن مصير إدلب على صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن أعداء الثورة يتذرّعون بوجود هيئة تحرير الشام ويهددون دوما بالاقتحام والاجتياح ما لم يتم القضاء عليها وانهائها أو إخراجها من المنطقة، وأن هذا جعل المدنيين العزل في قلق مستمر وخوفٍ دائم وحالة من عدم الاستقرار والأمان.

ورأي حذيفة بأنه ينبغي على "هيئة تحرير الشام" وشعوراً منهم بالمسؤولية تجاه أهلهم واخوانهم أن يقوموا بخطةٍ داخليةٍ وبكل أمانةٍ وجديّةٍ تحفظ لهم وجودهم كأفرادٍ وعناصر فاعلين في صفوف الجبهة الوطنية للتحرير ليستكملوا مسيرة جهادهم في تحرير أرضهم وبلادهم.

وتابع "مع الدعوة لمؤتمرٍ جامعٍ لأطياف الثورة بكل فعالياتها وتسليم أصحاب الكفاءة والاختصاص لمهامهم المدنية والخدمية والإدارية .... واشراك الجميع بصنع القرارات وتحمّل المسؤوليات فيضمنوا بذلك بقاء النخب الطيبة والفاعلة في الساحة وسحب الحجج والذرائع التي يتبجح بها الأعداء".

وختم حديفة بالقول: " كثيرةٌ هي المواقف التي يقبل بها الانسان وقد لا يكون راضٍ عنها ولكنها الضرورات التي أحاطت به واضطرته لذلك ، فما بالك إذا كان الضرر والضرورة تخصّ أهله وإخوانه فيكون ذلك أدعى وأوجب للنزول الى أفضل الممكن والمقبول".

وتتخذ روسيا في كل منطقة تعمل على تمكين النظام فيها لاتخاذ وجود هيئة تحرير الشام المصنفة على قوائم الإرهاب كحجة للتدخل وتدمير المنطقة باسم "محاربة الإرهاب" وهذا كان واضحاً إبان معارك حلب والغوطة ودرعا وحمص رغم أن وجود الهيئة كان ضئيلاً في تلك المناطق، ليأتي الدور على إدلب والتي تواجه فيها روسيا اعتراض تركي الشريك في مباحثات أستانة كضامن على تحويل المنطقة الشمالية لبؤرة صراع ومعارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ