عمليات اغتيال تطال ناشطين وقياديين سابقين في المعارضة بمحافظة درعا
عمليات اغتيال تطال ناشطين وقياديين سابقين في المعارضة بمحافظة درعا
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٩

عمليات اغتيال تطال ناشطين وقياديين سابقين في المعارضة بمحافظة درعا

شهدت محافظة درعا خلال الأيام الثلاثة الماضية عدة عمليات اغتيال طالت قادة وعناصر سابقين في فصائل المعارضة، حيث أدت عمليتان منها إلى مقتل قياديين سابقين في فصائل المعارضة، وذلك ضمن موجة واسعة من عمليات ومحاولات الاغتيال.

وقال مكتب توثيق الشهداء في درعا أن عمليات الاغتيال بدأت منذ بداية شهر نيسان / أبريل الجاري، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا عدة حالات.

ولفت المكتب إلى أن "محمد نور زيد البردان" القيادي السابق في فصائل المعارضة وأحد عناصر قوات الأسد حاليا تعرض لعملية اغتيال في العشرين من الشهر الجاري في مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وأشار المكتب إلى أن "إبراهيم محمد الغزلان" اغتيل في مدينة درعا البلد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وهو قيادي سابق في فصائل المعارضة وأحد الناشطين في تنظيم التظاهرات في مرحلة ما بعد اتفاقية التسوية.

وشهد الخامس عشر من الشهر الجاري عملية اعدام ميداني طالت "ماجد خليل العاسمي" الناشط المدني السابق في المعارضة بعد اختطافه من قبل مجهولين، حيث تم العثور على جثته على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب واليادودة، وتم توثيق آثار للتعذيب وعملية إعدام ميداني، و هو ناشط إعلامي وناشط طبي وعضو في المجلس المحلي لمدينة داعل المعارض سابقا.

ونوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات والجرائم ومنفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء ومنفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات والجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات الأسد نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ