عن فيلم دعني أتنفس "مركز حلب الإعلامي" يفوز بجائزة "إيمي" العالمية للأفلام
عن فيلم دعني أتنفس "مركز حلب الإعلامي" يفوز بجائزة "إيمي" العالمية للأفلام
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٨

عن فيلم دعني أتنفس "مركز حلب الإعلامي" يفوز بجائزة "إيمي" العالمية للأفلام

نال "مركز حلب الإعلامي" جائزة "The Emmy" للأفلام الخبرية بإنتاجه المشترك مع CNN عن فيلم "دعني أتنفس" Gasping for life الذي يروي أحداث مجزرة الكيماوي في خان شيخون بريف إدلب.

وحصل "مركز حلب الإعلامي" على الجائزة التي تمنح للأعمال المتميزة في مجال صناعة التلفزيون، وهي المقابلة لجائزة الأوسكار والتي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتحدث الفيلم عن الأحداث التي شهدتها مدينة خان شيخون بريف إدلب الشرقي عقب قصفها بالأسلحة الكيماوية في شهر أبريل/نيسان العام الماضي.

ويظهر الفيلم مشاهد مأساوية لأطفال ونساء عانوا من حالات اختناق حادة بسبب صعوبة التنفس، وتروي قصة الفيلم الصحفية التلفزيونية في شبكة CNN الأمريكية "كلاريسا وارد" وتتحدث عن الوحشية التي تنتهجها قوات النظام بحق الشعب السوري.

فيلم "دعني أتنفس" هو فيلم قصير من تصوير أدهم الحسين وفادي الحلبي، فيما أخرجه "رياض الحسين" ومساعده "يمان الخطيب".

وأقيم مهرجان جائزة إيمي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في شهر أيلولسبتمبر القادم، وقدمت الإيمي للمرة الأولى عام 1949 كجائزة للإنتاجات التلفزيونية المميزة المنتجة محلياً في لوس أنجلوس.

وكان قد رشح في وقت سابق فيلم "آخر الرجال في حلب" لجائزة إيمي بعد منافسته على جائزة الأوسكار لعام 2018 مطلع العام الجاري، وحصده العديد من الجوائز بعد أن عرض لأول مرة في شهر شباط/فبراير من العام المنصرم في مهرجان صاندانس السينمائي، وحصد الجائزة الكبرى في المهرجان، كما حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ