عناصر "قسد" تقتل ثلاث مدنيين بقرية "أبو كرايا" رفضوا إعطائهم سيارة للهروب
عناصر "قسد" تقتل ثلاث مدنيين بقرية "أبو كرايا" رفضوا إعطائهم سيارة للهروب
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٩

عناصر "قسد" تقتل ثلاث مدنيين بقرية "أبو كرايا" رفضوا إعطائهم سيارة للهروب

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن عناصر من قوات "قسد" قامت بإطلاق النار على مدنيين في قرية "أبو كرايا"، بريف الرقة، أوقعت ثلاثة منهم شهداء وأصابت آخرين.

وقال فريق "الرقة تذبح بصمت" إن ستة عناصر يتبعون لميليشيا "قسد" كانت تختبئ في قرية "أبو كرايا" منذ انطلاق المعارك بعد هروبهم من المناطق التي سيطرت عليها القوات التركية و "الجيش الوطني"، حيث قام هؤلاء العناصر بطلب سيارة من الأهالي ليستطيعوا الهروب الى مناطق "قسد" ليقوم الأهالي برفض طلبهم فقام العناصر بإطلاق النار، مما أدى لاستشهاد ٣ مدنيين نازحين من قرية السليب - غرب تل أبيض.

وكان استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم الأحد، باستهداف سيارة مدنية من قبل ميليشيات "قسد" بصاروخ موجه قرب قرية الغازلي بريف الرقة الشمالي، بعد ساعات من استهداف سيارة مدنية من قبل ذات الميليشيا جنوب مدينة جرابلس بريف حلب.

وقالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن ثلاثة مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، بعد استهداف سيارة مدنية بصاروخ موجه من قبل عناصر ميليشيا "قسد"، في سياق ردها على العملية العسكرية التركية في المنطقة باستهداف المدنيين.

وفي ذات السياق، كانت استهدفت قوات "قسد" المتمركزة في ريف حلب الشرقي، بصواريخ حرارية سيارات المدنيين جنوب مدينة جرابلس، متسببة بعدة ضحايا وجرحى في صفوفهم وإعاقة عبور السيارات، في معرض ردها على العملية العسكرية شرق الفرات، من خلال استهداف المدنيين.

وكررت عناصر ميليشيا "قسد" خلال الأيام الماضية، استهداف المدنيين بالصواريخ الحرارية والمدفعية في بلدات ريف حلب الشمالي والشرقي ومنطقة عفرين، في سياق ردها على العملية العسكرية شرق الفرات، متسببة بسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ