عناصر موالية للنظام تستولي على منازل لفلسطينيين بمخيم خان الشيح وتُعفش محتوياتها
عناصر موالية للنظام تستولي على منازل لفلسطينيين بمخيم خان الشيح وتُعفش محتوياتها
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢١

عناصر موالية للنظام تستولي على منازل لفلسطينيين بمخيم خان الشيح وتُعفش محتوياتها

نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، عن مصادر خاصة من داخل مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، قولها إن عناصر تابعة لقوات النظام السوري أو محسوبة على أطراف أمنية ولجان أهلية تابعة للنظام، قامت بنهب وتعفيش عدد من منازل أهالي المخيم، وذلك بعد أن وضعت يدها عليها بالقوة.

وأوضحت المصادر أن عناصر من الأمن العسكري التابع للنظام السوري قاموا قبل عدة أيام بالسيطرة على بناء مكون من خمس طبقات ومن ثم تعفيش وسرقة كافة محتويات المنازل التي تعود ملكيتها لعائلة من أبناء المخيم مهجرة في إحدى الدول الأوروبية بحجة معارضتها للنظام السوري.

وكان النظام السوري دأب منذ الأسبوع الأول لخروج المهجرين قسراً من مخيم خان الشيح إلى الشمال بوضع علامات على منازل عدد من النشطاء الإغاثيين والإعلاميين من أبناء المخيم بهدف استملاكها ووضع اليد عليها.

وقام عناصر من فرع سعسع وبمساعدة عدد من المخبرين من أبناء المخيّم، بالسيطرة على أكثر من 10 منازل للمدنيين، ووضع يدها عليها ليقطن فيها عناصر من فرع سعسع بعد إخراج ساكنيها منها، كما قامت تلك الأطراف بتهديد من يعارضها بالاعتقال واتهامه بالتعامل مع جهات إرهابية.

وكانت مجموعة العمل أصدرت تقريراً يرصد عمليات مصادرة الأملاك، ووضع اليد بالقوة على بيوت المدنيين، وطرد أصحابها، ودعت المجموعة في تقريرها المؤسسات الحقوقية السورية أخذ هذا الأمر على محمل الجد، مؤكدة على ضرورة كشف عمليات التزوير وتوثيق ممتلكات السوريين والفلسطينيين الذين فروا من سورية خوفاً من الاعتقال والقصف والبطش النظام بأي شكل ممكن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ