عناصر هيئة تحرير الشام تقتل مدنياً وتعتقل أخرين في بنش بإدلب
عناصر هيئة تحرير الشام تقتل مدنياً وتعتقل أخرين في بنش بإدلب
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٨

عناصر هيئة تحرير الشام تقتل مدنياً وتعتقل أخرين في بنش بإدلب

داهمت عناصر هيئة تحرير الشام منذ فجر اليوم، مدينة بنش بعشرات العناصر والأليات العسكرية المدججة بالسلاح، بعد تطويق المدينة وإغلاق الطرق الرئيسية للمداخل بحواجز عسكرية ليلاً، على خلفية خروج مظاهرات شعبية في المدينة ضد الفصائلية، ومناصرة لمدينة سراقب التي تتعرض لأعنف هجمة جوية، دعت المظاهرة الفصائل للتحرك ووقف تقدم النظام على الجبهات.

وقالت مصادر ميدانية في بنش لـ شام إن عناصر هيئة تحرير الشام أطلقت الرصاص بشكل مباشر على الشاب " حسام حوراني" أمام منزله خلال محاولة اعتقاله، ما أدى لوفاته بعد إسعافه للمشافي الحدودية، علماً أنه نزف لفترة طويلة دون أن يتمكن أحد من إسعافه.

وأضافت المصادر أن عناصر الهيئة داهمت العديد من منازل المتظاهرين ونشطاء الحراك الشعبي في المدينة، وقامت باعتقال عدد منهم، وسط حالة احتقان كبيرة داخل المدينة، ودعوات للتظاهر في الساحات العامة.

وأصدر نشطاء من محافظة إدلب اليوم، بيانا دعوا فيه هيئة تحرير الشام لوقف اي عمليات اعتقال أو ملاحقة لنشطاء في مدينة بنش على خلفية الحشوات التي عززت فيها الهيئة حواجزها في المدينة.

وجاءت حشودات الهيئة بعد مظاهرة شعبية بالأمس في المدينة نادت ضد الفصائلية، وطالبت الفصائل لتعزيز الجبهات ووقف تمدد قوات الأسد ورفعت علم الثورة السورية على أحد مداخل المدينة والذي قامت عناصر الهيئة بانزاله وحرقه في وقت متأخر من الليل.

وجاء في البيان " في الوقت الذي تتصاعد فيه الصيحات الشعبية لجميع الفصائل لتعزيز الجبهات ووقف تمدد قوات النظام، فوجئنا بالأمس وبعد مظاهرة شعبية ضد الفصائلية في مدينة بنش بمحاصرة المدينة ليلا من قبل هيئة تحرير الشام"

وأضاف "مع صباح اليوم وردت أنباء عن نيتها شن حملات اعتقال تطال نشطاء إعلاميين ومنظمين من الحراك الشعبي، في وقت لايزال الطيران الحربي يقصف سراقب وريف إدلب بشدة"

وطالب النشطاء هيئة تحرير الشام بوقف أي عمليات اعتقال في مدينة بنش واحترام حق التظاهر والتعبير عن الرأى، وتوجيه السلاح لرفد الجبهات ومساندة المدنيين والتخفيف عن معاناتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ