عندما يثبت القاتل جريمته .. إعلام روسيا يوثق استهداف النازحين قرب معرة النعمان بإدلب
عندما يثبت القاتل جريمته .. إعلام روسيا يوثق استهداف النازحين قرب معرة النعمان بإدلب
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩

عندما يثبت القاتل جريمته .. إعلام روسيا يوثق استهداف النازحين قرب معرة النعمان بإدلب

نشر الإعلام الروسي يوم أمس الجمعة، مقطع فيديو توثيقي للعمليات العسكرية التي تشنها روسيا بمساندة النظام وإيران بريف إدلب الشرقي، يتضمن سير العمليات العسكرية والقصف الجوي الذي نفذته الطائرات الحربية الروسية مصور عبر الجو.

وخلال المقطع الذي نشرته قناة "Anna News" الروسية، يظهر توثيق عشرات الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي الروسي على المناطق المدنية في ريف إدلب الشرقي، من ضمنها لقطة لقصف جوي استهدف نازحين على الأوتستراد الدولي قرب مدينة معرة النعمان.

واستطاع نشطاء كشف اللقطة التي تظهر استهداف طائرة حربية روسية لسيارتي نازحين على الأوتستراد الدولي في 22 كانون الأول الجاري، خلال نزوحهم من ريف إدلب باتجاه الشمال السوري، حيث تعرضت لقصف جوي مباشر تسببت باستشهاد ثلاثة مدنيين "أب وابنيه" من قرية تقانا، وحولت أجسادهم لأشلاء.

وتداول النشطاء من إدلب عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصور الجوية للموقع المستهدف على الأوتستراد، مع صور أخرى التقطتها عدسات النشطاء والدفاع المدني السوري في ذلك اليوم وهي تقوم من ذات الموقع قرب أحد الجسور على الأوتستراد بنقل جثامين شهداء حولتهم الغارات لأشلاء.

وتعرضت مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي ومازالت تتعرض خلال الحملة الجوية المستمرة، لقصف جوي عنيف ومركز من الطيران الحربي الروسي، تسبب بتدمير البنى السكنية والمرافق المدنية، وإجبار أكثر من 150 ألف مدني يقطن المدينة وريفها على النزوح هرباً من القصف.

وفي تقرير لها، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 86 مدنياً، بينهم 21 طفلاً و18 سيدة (أنثى بالغة) في شمال غرب سوريا، وارتكاب ما لا يقل عن 6 مجازر، قوات النظام السوري قتلت 42 مدنياً، بينهم 10 طفلاً و11 سيدة، وارتكبت 4 مجازر، فيما قتلت القوات الروسية 44 مدنياً، بينهم 11 طفلاً و7 سيدات، وارتكبت مجزرتان اثنتان.

وأشار التقرير إلى وقوع ما لا يقل عن 47 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية على يد قوات الحلف السوري الروسي في مناطق شمال غرب سوريا، في المدة التي يغطيها، كان من بينها 9 حوادث اعتداء على مدارس، و2 على منشآت طبية، و13 على أماكن عبادة، و6 على أسواق، وتوزعت إلى 38 حادثة اعتداء على يد قوات النظام السوري، و9 على يد القوات الروسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ