عودة الاشتباكات بين الجبهتين مرة أخرى.. هل هي القطيعة؟
عودة الاشتباكات بين الجبهتين مرة أخرى.. هل هي القطيعة؟
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠١٤

عودة الاشتباكات بين الجبهتين مرة أخرى.. هل هي القطيعة؟

عادت الاشتباكات من جديد بين جبهة النصرة وجيهة ثوار سوريا مرة أخرى، بعد هدوء لم يدم سوى 24 ساعة فقط ،ليعود من جديد، فيما تبادل الطرفات الاتهامات بمن خرق الهدنة.

 

ومع بدء الاشتباكات قامت جبهة ثوار سوريا ببقصف بلدة حنتوتين بعدة قذائف هاون، حيث سيطرت النصرة على مقراتها في هذه البلدة، وانتقلت الاشتباكات لتطال أطراف بلدة احسم.

 

وفي فيديو يظهر فيه جمال معروف قائد جبهة ثوار سوريا في منطقة ما بريف ادلب ومعه عدد من المقاتلين، وجه رسالة لابو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة، نعته بالداعشي والمعمم (نسبة للشيعة) وأتهم جبهة النصرة أنها ما اتت لنصرة السوريين بل لنصرة بشار الاسد، وكما اتهمت النصرة جمال معروف بأنه لص ومن المفسدين في الأرض ويقول ما لا يفعل، ما يراه ناشطون أنها قطيعة بين الجبهتين ربما لن تعود كما كانت!!.

 

وننوه هنا الى أنه هناك لجنة مصالحة تتابع هذه القضية منذ انفجار الوضع قبل 4 ايام، حيث قالت هذه اللجنة انه تم الاتفاق لهدنة 48 ساعة ويوضع الطرفين للتحاكم لشرع الله، وقد استجابت الجبهتان لهذه اللجنة وتوقفت الاشتباكات لمدة 24 ساعة فقط ومن ثم عادت صباح هذا اليوم..

 

ويضع التساؤل الدائم من كان وراء انفجار الوضع مرة اخرى، ومن له مصلحة في انحراف السلاح عن وجهته الصحيحة!!!، ويضع تساؤل أخر هل كان هناك نية للتهدئة بين الطرفين، أو كان للطرفين نية للتهدئة أصلا.. تساؤولات كثيرة والأكيد منها أن بشار الاسد في هذه اللحظات يجهز جيشه لإقتحام مدينة خان شيخون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ