غارات إسرائيلية تتسبب بسقوط مدنيين في دمشق.. والإعلام الإسرائيلي يحمل روسيا المسؤولية
غارات إسرائيلية تتسبب بسقوط مدنيين في دمشق.. والإعلام الإسرائيلي يحمل روسيا المسؤولية
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٩

غارات إسرائيلية تتسبب بسقوط مدنيين في دمشق.. والإعلام الإسرائيلي يحمل روسيا المسؤولية

شن الطيران الإسرائيلي غارات عدة على مواقع في ريفي دمشق وحمص، بينما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام بمقتل أربعة مدنيين في القصف، وأصيب 21 أخرين.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للنظام بأن دفاعاتها الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة دمشق وأيضا بريف حمص، والذي شُن من المجال الجوي اللبناني.

وشمل القصف على الفرقة الأولى بمحيط بلدة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع في بساتين جديدة عرطوز وصحنايا ومبنى البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.

كما تم إستهداف مواقع عسكرية بريف حمص مما أدى لاشتعال النيران فيها، وكان من بين الأهداف بريف حمص مركز عسكري للبحوث ومطار عسكري توجد بهما على الأرجح قوات إيرانية.

من جانبها لم تعلن إسرائيل عن أي غارات ولم يصدر أي بيان رسمي عنها، إلا أن الإعلام الإسرائيلي تحدث عن الغارات متهما روسيا بالتسبب بمقتل المدنيين.

وقالت وسائل إعلامية إسرائيلية أن عملية التشويش على أنظمة الملاحة التى يستخدمها الجيش الروسي فى سوريا لحماية قواعده عملت بشكل فعال الليلة بحرف صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية عن أهدافها لتصيب مباني مدنية في محيط دمشق.

وكانت إسرائيل استهدفت قبلها بأيام وعلى دفعتين خلال 24 ساعة مواقع عدة تابعة لقوات الاسد والايرانيينه، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً من قوات النظام.

وقال متحدث عسكري إسرائيل رداً على تقرير سوري بشأن هجوم جوي إسرائيلي " لا نتحدث عن تقارير مثل تلك".

وكان مسؤولون إسرائيليون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أقروا في السابق علنا بمسؤولية إسرائيل عن قصف مئات الأهداف العسكرية التابعة لإيران وحزب الله اللبناني بسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ