غارات جوية على قلعة المضيق أوقعت شهداء وجرحى
غارات جوية على قلعة المضيق أوقعت شهداء وجرحى
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٩

غارات جوية على قلعة المضيق أوقعت شهداء وجرحى

شنت طائرات حربية روسية غارات جوية بعد منتصف الليل استهدفت بلدتي قلعة المضيق والحواش بريف حماة الغربي أوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد ناشطون قيام الطيران الحربي الروسي بإستهداف منازل في قلعة المضيق ما ادى لسقوط 7 شهداء بينهم شاب ووالدته، حيث عملت فرق الدفاع المدني على نقل الشهداء والجرحى إلى المشافي الميدانية.

وشنت يوم أمس طائرات حربية ومروحية غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات محافظة حماة واستهدفت اللطامنة وكفرزيتا والجيسات وحصرايا ومحيط قرية عطشان ومدينة قلعة المضيق ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مورك وحصرايا والأربعين والجنابرة والزكاة والصخر والصهرية وتل هواش ولطمين والكركات والعنكاوي وباب الطاقة وخربة الناقوس والزيارة والحواش والعميقة والحويجة وجسر بيت الراس وتل واسط، وكذلك الأمر في محافظة ادلب حيث شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي القصابية وعابدين، وقصفت مدفعية الأسد كفرنبل والهبيط وقطرة والبرسة وفروان، وأيضا كذلك الحال في محافظة حلب حيث تعرضت بلدتي أورم الكبرى وكفرناها ومنطقتي جمعية الكهرباء وريف المهندسين وزمار وخلصة لقصف مدفعي وصاروخي، حيث أوقعت العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وفي سياق متصل قال "أيمن العاسمي" المتحدث باسم وفد فصائل المعارضة السورية إلى أستانة أن بداية الشهر المقبل ستشهد تسييرا للدوريات المشتركة "الروسية والتركية" على خطوط التماس بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمعارضة في الشمال السوري، ما سيوقف القصف على المناطق المحررة.

وكانت وزارة الخارجية التركية قالت أمس الجمعة إن الأطراف المشاركة في مباحثات أستانة حول سوريا، أكدت عزمها على تنفيذ الاتفاقيات الخاصة حول استقرار الوضع في إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ